السفير البريطاني: الاكتفاء بالتأشيرة الإلكترونية على شاشة الهاتف الذكي للمسافر الكويتي

أعلن السفير البريطاني في الكويت مايكل دافنبورت انه ابتداء من يوليو المقبل سيكون بإمكان المسافر الكويتي لبريطانيا استصدار التأشيرة الالكترونية على شاشة الهاتف الذكي من دون الحاجة لطباعتها.

وقال السفير دافنبورت في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاربعاء في ختام اجتماع الدورة ال12 للجنة التوجيه المشتركة الكويتية البريطانية ان اعتماد هذه الإجراءات الجديدة مطلع الشهر المقبل تهدف الى تسهيل اجراءات سفر الكويتيين للمملكة المتحدة سواء للسياح او للطلبة المبتعثين.

واكد انه تقرر ايضا تقليل عدد الوثائق المرفقة مع طلبات تسجيل الطلبة الكويتيين الراغبين بالدراسة في بريطانيا وان لم يحدد طبيعة تلك الوثائق وتاريخ دخول هذه الاجراءات حيز التنفيذ.

وذكر ان مثل هذه القرارات تهدف الى تسهيل سفر المواطنين الكويتيين لبريطانيا مضيفا ان قرار اعتماد التأشيرة الالكترونية ساهم بدوره في زيادة عدد المسافرين الكويتيين لبريطانيا.

واعتبر ان مثل هذه التطورات الإيجابية في العلاقات بين الكويت وبريطانيا ثمرة لاجتماعات لجنة التوجيه المشتركة التي نجحت في تنفيذ ما يتم الاتفاق عليه بين الجانبين على ارض الواقع.

ورأى ان لجنة التوجيه تعد الإطار الانسب لترجمة العلاقة الإستراتيجية بين البلدين الى قرارات واجراءات على ارض الواقع تصب في صالح الشعبين الصديقين.

وكانت لجنة التوجيه المشتركة الكويتية البريطانية اختتمت اعمال دورتها ال12 بتوقيع خطة عمل للأشهر الستة المقبلة تهدف الى تفعيل اليات التعاون والتنسيق بين البلدين.

وتشكلت هذه المجموعة في زيارة الدولة التي قام بها صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى بريطانيا في عام 2012.

أضف تعليقك

تعليقات  0