«الأوقاف» تعلن 4 حملات لحج #البدون

قالت مصادر مطلعة أن مكتب شؤون الحج بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أعلن أمس اختيار الحملات المخصصة للحجاج «البدون»، بعد فتح المظاريف التي قدمها أصحاب الحملات الراغبين في نقل الحجاج «البدون» لأداء مناسك الحج هذا العام.

وأكدت المصادر ان الحملات التي رست عليها المناقصة، التي طرحتها الوزارة، هي المنشد، وأشكناني، وداود الكندري، ومشاري المطيري، على أن يتم اختيار الحملة الخامسة اليوم بين حملتين قدمتا أقل الأسعار أيضا، وهما الخرافي، والصعفاق، حسب الاتفاق بين الحملات ومكتب شؤون الحج، من خلال تقديم مظاريف بأسعارها التي ستحسم الأمر للحملة الخامسة، أو من خلال انسحاب إحدى الحملتين، مشيرة إلى أن المناقصة شهدت تنافسا كبيرا بين الحملات لطرح أقل الأسعار.

وأوضحت أن عدد الحملات التي تقدمت لهذه المناقصة بلغ 21، وهي المرة الأولى التي تشهد هذا العدد الكبير لتسجيل الحجاج من فئة البدون، لافتة إلى أن الحملات التي أعلن مسؤولو مكتب شؤون الحج فوزها بالمناقصة ظهر أمس، تقدمت بسعر لم يتجاوز 1000 دينار، الأمر الذي أدى إلى ترسية المناقصة عليها.

وأشارت الى ان الحملة الخامسة التي ستسجل الحجاج البدون سيعلن عنها اليوم، حتى يتسنى للحجاج التسجيل عبر «أون لاين» في موقع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ابتداء من الأحد المقبل.

يذكر أن الوزارة أعلنت في وقت سابق انه تم تخصيص 180 حاجا من «البدون» لكل حملة من الحملات التي ستفوز بالمناقصة التي تقام للعام الثاني على التوالي، بعد جهود حثيثة أثمرت عن موافقة الجهات المعنية السعودية على السماح للحجاج البدون بأداء الحج بعد توقف لمدة عام.

أضف تعليقك

تعليقات  0