محافظ كركوك : نشكر الكويت على الدعم الإنساني للنازحين العراقيين

 اعرب محافظ كركوك راكان الجبوري اليوم الخميس، عن التقدير للدعم الكويتي الانساني لملف النازحين العراقيين في المحافظة مثمنا المساعدات الانسانية التي تقدمها دولة الكويت للعراق.

وقال الجبوري في تصريح صحفي على هامش افتتاح احد المستشفيات الطبية المتنقلة ضمن المبادرات الكويتية "نشكر دولة الكويت وجمعية الهلال الاحمر الكويتية لدعمهما لملف العائدين من النزوح في كركوك وتقديم المساعدات الانسانية الطبية لهم".

واكد الجبوري ان مساعي الجمعية الطبية العراقية الشريك المحلي لجميعة الهلال الاحمر الكويتي والتي تدير المستشفيات المتنقلة تعد بداية طيبة في مد يد العون للعائدين بعد ان عانوا الارهاب مشيرا الى الدمار الكبير الذي لحق بالبنى التحتية وما يتطلبه من الدعم.

بدوره، قال رئيس الجمعية الطبية العراقية احمد الهيتي، ان المستشفى المتنقل هو واحد من ثلاثة مستشفيات اهدتها جمعية الهلال الاحمر الكويتي عبر السفارة الكويتية الى العراق في ال26 من مارس الماضي.

واوضح ان المستشفيات الثلاثة وزعت في كل من (كركوك) و(الانبار) و(نينوى) حيث خصصت تلك المحافظات لتجمعات العائدين من النزوح.

ولفت الى تشغيل المستشفيات بطاقة جيدة واستقبالها يوميا نحو 50 مراجعا لكل منها علاوة على تقديم العلاجات الضرورية للاسر العائدة من النزوح.

ويضم كل مستشفى متنقل وحدات فحص وطوارئ ومختبر واشعة ولطب الاسنان بما يمكن الاطباء فيها من التعامل مع الحالات الحرجة والاصابات قبل نقلها الى الخدمات الصحية الثانوية.

أضف تعليقك

تعليقات  0