التجارة توافق على تأسيس 4 شركات عقارية جديدة

وافقت وزارة التجارة والصناعة على تأسيس 4 شركات جديدة ثلاث منها قابضة فيما تعمل شركة في مجال التطوير العقاري وادارة الاملاك .

وقالت مصادر ان التجارة وافقت مؤخرا على تفعيل نشاط تأسيس الشركات القابضة وغيرالهادفة للربح حيث لم يكن هذا الاجراء مفعلا في السابق وذلك بسبب تشابك الاجراءات بين الجهات المعنية ذات الصلة ووجود عدة ضوابط وشروط تتطلب تنسيقا خاصا واليات ذات مواصفات دقيقة .

وافادت المصادر إن مسؤولي مركز الأعمال في “التجارة” يتلقون يوميا ما لا يقل على 20 طلبا لتأسيس شركات جديدة على جميع انواعها ، الا انه لا يتم قبول الا الشركات المستوفية الشروط التي حددها الموقع الالكتروني .

كانت “التجارة” اصدرت تعليمات مؤخرا لمراقب خدمات الشركات في مركز الكويت للأعمال بأهمية التدقيق على الطلبات والتأكد من صحتها علاوة على قيام الوزارة بإصدار استمارة تفيد بأسباب رفضها طلب التأسيس في حالة الرفض وذلك لتعزيز مبدأ الشفافية حيث لم يعد متلقي الخدمة يأخذ البيانات من دون معرفته لاسباب الرفض لاسيما وان هناك بعض الحالات كانت ترفض دون ابداء سبب.

من جهة اخرى قالت المصادر ان الوزارة تلقت 10 طلبات لرفع رأس مال شركات مدرجة في البورصة واخرى مساهمة مقفلة حيث تقدمت تلك الشركات بطلب لزيادة رأس المال واشارت المصادر الى ان “التجارة ” ارسلت مخاطبات الى إدارة الشركات المساهمة للقيام بمراجعة البيانات المالية لتلك الشركات استعدادا لإعطاء الموافقة على عقد جمعية عمومية غير عادية للشركة من اجل زيادة رأسمالها.

أضف تعليقك

تعليقات  0