الجمارك: أجهزة تفتيش الشاحنات في النويصيب أثبت كفاءة باكتشاف «الممنوعات»

انطلاقاً من خطط الإدارة العامة بتعزيز مختلف المنافذ الجمركية بأحدث تقنيات التفتيش والمراقبة وبما يحقق اقصي درجات الامن الجمركي, وعقب التنسيق مع مدير ادارة الجمرك البري السيد:

مشعان السعيدي ,قام رئيس الميكنة والانظمة الامنية بالإدارة العامة للجمارك السيد :

طلال عيدان بحضور مراقب جمرك النويصيب السيد :

جاسم الغانم ورؤساء النوبات ومختصين من الشركة المستثمرة والشركة المصنعة بأجراء الاختبارات الفنية لجهاز التفتيش الشاحنات في النويصيب على جهاز تفيش الشاحنات المحملة بالبضائع بجمرك النويصيب .

? ? ? وكشف التشغيل التجريبي للجهاز الجديد بواسطة "الجنريتر «الاحتياطي» كفاءة لافتة باكتشاف المواد المحظورة واعطاء اشارات واضحة حال وجود مواد محظورة في الشاحنات ,ومن المقرر اعداد خطة تدريب وتنظيم دورات للمفتشين بالتنسيق مع إدارة التدريب والتطوير وبما يحقق اقصي فائدة ممكنة من تقنية التفتيش الحديثة مع توفير غرف لانتظار أصحاب الشاحنات التي سيتم تمريرها على الجهاز. ? ? ?

  ويعتبر الجهاز والذي ثبت مطابقته للمواصفات العلمية والصحية إضافة كبيرة لعمليات التفتيش وللحد من كافة أنواع المواد الممنوعة والمحظورة، اذ يحدد نوعية المواد المحظورة عبر إشارات محددة تشير إلى أماكنها داخل الشاحنات التي يحوم حولها الشكوك، وانطلاقا من هذه الإحداثيات يقوم الفنيين داخل المنفذ بالتعامل مع الأماكن المشتبه بها للتأكد من حقيقة اذا كان بها مواد محظورة من عدمه. ? ?

? هذا وجار إتمام المراحل النهائية لتشغيل الجهاز بعد الانتهاء.

أضف تعليقك

تعليقات  0