مؤسسة البابطين الثقافية تدعو الرئيس التونسي للمشاركة في المنتدى الدولي للسلام

سلم رئيس مجلس أمناء مؤسسة عبدالعزيز البابطين الثقافية اليوم الجمعة رسالة خطية للرئيس التونسي الباجي قائد السبسي تضمنت دعوة لحضوره المنتدى الدولي لثقافة السلام الذي تعتزم المؤسسة تنظيمه بهولندا العام المقبل.

وقالت الرئاسة التونسية في بيان لها إن الرئيس قائد السبسي رحب خلال لقائه بعبدالعزيز البابطين بهذه الدعوة مثنيا على هذه المبادرة التي من شأنها أن تساهم في ترسيخ ثقافة السلام.

كما أشاد الرئيس التونسي بالمبادرات النبيلة التي اتخذتها مؤسسة عبد العزيز البابطين الثقافية لدعم القطاع الثقافي في تونس لاسيما مبادرتها بإنشاء (كرسي أبو القاسم الشابي للشعر) الذي سيتم افتتاحه في وقت لاحق اليوم بمدينة الثقافة بالعاصمة التونسية.

وأعرب قائد السبسي في هذا السياق عن شكره وتقديره الكبير لجهود مؤسسة البابطين المخلصة لتعزيز التعاون الثقافي التونسي الكويتي وتشجيع الإبداع الثقافي في المنطقة العربية مؤكدا المكانة الهامة التي توليها تونس لتطوير الثقافة كعامل محوري في النهوض بالمجتمع.

من جانبه أكد عبد العزيز البابطين وفقا للبيان التزام المؤسسة بدعم وخدمة الثقافة في المنطقة العربية أن انشاء (كرسي أبو القاسم الشابي للشعر) يأتي تكريما لشاعر تونس الكبير وأنه سيكون منصة لتشجيع الإبداع الشعري وتكريم المبدعين والمثقفين.

أضف تعليقك

تعليقات  0