وفد اعلامي كويتي يلتقي المديرة التنفيذية لغرفة تجارة #سيدني

قالت المديرة التنفيذية لغرفة تجارة سيدني باتريسا فورسيث اليوم الجمعة ان الاستثمار في مجال البنى التحتية يعد من اهم الفرص الاستثمارية المتاحة لدولة الكويت في استراليا اذ ينفذ في استراليا حاليا العديد من مشاريع البنى التحتية التي يمكن للجانب الكويتي الاستثمار فيها.

جاء ذلك خلال لقائها بالوفد الإعلامي الكويتي الذي يزور استراليا منذ يوم الاحد الماضي وحتى يوم غد السبت بتنظيم بين سفارة دولة الكويت لدى استراليا ووزارة الإعلام الكويتية من جهة ووزارة الخارجية الأسترالية ومؤسسة (ووكلي فاونديشن) الإعلامية من جهة أخرى.

وأعربت فورسيث بالمقابل عن تطلعها للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة للمستثمرين الاستراليين في دولة الكويت. وبالنسبة للمشاكل التي طرأت على قضية تجارة الأغنام الحية الاسترالية مع منطقة الشرق الأوسط اكدت فروسيث انها قضية مهمة بالنسبة للمزارعين الاستراليين الذي يرغبون بحلول فورية لانهائها.

وأوضحت ان حل المشاكل التي طرأت على تجارة الأغنام الحية يتطلب استيفاء اصحاب رخص تصدير الأغنام الاسترالية لمعايير واشتراطات معينة في سفن نقل الأغنام الحية لكي يسمح لها بالتصدير.

وكانت السلطات الاسترالية منعت في وقت سابق سفينة تصدير من نقل الأغنام الى منطقة الشرق الأوسط بعد انتشار مقطع مصور لقطعان من الاغنام تنفق وتصارع للتنفس في ظروف بائسة على متن سفينة نقل الماشية الحية (أواسي اكسبرس).

وحول التعاون في المجال التعليمي بين البلدين قالت فورسيث ان استراليا تتميز بجودة تعليمها فضلا عن التخصصات الجديدة الا انه ليس هناك اقبال من الطلاب الكويتيين للدراسة فيها.

وأوضح ان التسويق الجيد للفرص التعليمية المتاحة في استراليا يساهم بزيادة عدد الطلاب الكويتيين في جامعاتها. وتضم غرفة تجارة سيدني عددا من الشركات الرائدة في جميع أنحاء سيدني الكبرى وهي تدعو الى السياسات العامة التي تعزز سيدني كمدينة عالمية تنافسية وصالحة للعيش.

ويضم الوفد الإعلامي الكويتي الذي يترأسه مدير إدارة آسيا وأفريقيا وأستراليا في وزارة الإعلام الكويتية مازن الأنصاري مراقب إدارة آسيا وأفريقيا وأستراليا في وزارة الإعلام الكويتية جاسم الخباز والباحث خالد الأصفر ورئيس قسم الأرشيف بوكالة الأنباء الكويتية (كونا) محمد عبدالخالق والمحرر في وكالة (كونا) مريم الوقيان والمحرر في صحيفة (أراب تايمز) أحمد النقيب يرافقهم السكرتير الأول بسفارة دولة الكويت لدى استراليا محمد الشيتان.

أضف تعليقك

تعليقات  0