محادثات كويتية - تونسية لتنفيذ مشاريع تعاون اقتصادية وثقافية

بحث وفد من رجال الأعمال الكويتيين يتقدمهم رئيس الجانب الكويتي في مجلس التعاون التونسي الكويتي المشترك فهد المعجل اليوم الجمعة مع الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي تنفيذ برامج ومشاريع تعاون في المجالات الاقتصادية والثقافية بين البلدين.

وقالت الرئاسة التونسية في بيان لها ان ذلك جاء خلال لقاء الرئيس قائد السبسي بوفد رجال الأعمال الكويتيين. وأضافت أن قائد السبسي أكد أهمية دور القطاع الخاص في النهوض بالعلاقات الاقتصادية بين تونس والكويت مشيدا بالإنجازات التي قامت بها دولة الكويت في المجال السياحي كنموذج ناجح للاستثمارات العربية في تونس.

وثمن الرئيس التونسي مبادرة إنشاء هذا المجلس ليكون رافدا إضافيا لتعزيز مسيرة التعاون المتميزة بين البلدين. و دعا الى الشروع في وضع برامج تعاون ومشاريع مشتركة من شأنها أن تعود بالفائدة على الجانبين.

من جانبه اكد رئيس فهد المعجل في بيان له إن مبادرة إنشاء المجلس "تحظى بتشجيع واهتمام من قبل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وإن المجلس سيشرع قريبا في تنفيذ برامج ومشاريع تعاون في المجالات الاقتصادية والثقافية".

كما أكد وفد رجال الأعمال الكويتي أهمية الاستفادة من فرص التعاون التي يتيحها صندوق التنمية الكويتي مشددا على أهمية تحسين مناخ الأعمال في تونس والتركيز على الجانب التسويقي لفرص ومشاريع الاستثمار المتوفرة في تونس.

وعقب محادثاته مع رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد ذكر فهد المعجل في تصريح صحفي أن اللقاء توج بالاتفاق على رفع مستوى التعاون الثنائي لاسيما في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وأن يكون هناك تخفيف في بعض الإجراءات التي تحفز المستثمرين الكويتيين والأجانب على تركيز مشاريعهم في تونس.

وأشاد بالتجاوب الذي وجده أعضاء مجلس التعاون من قبل رئيس الحكومة يوسف الشاهد وحرصه على مزيد تعزيز الشراكة القائمة بين تونس والكويت بما يحقق طموحات البلدين والشعبين الشقيقين.

أضف تعليقك

تعليقات  0