#مؤسسة_البابطين الثقافية تطلق كرسي أبو القاسم الشابي للشعر

أطلقت مؤسسة عبد العزيز البابطين الثقافية الكويتية ووزارة الثقافة التونسية اليوم الجمعة (كرسي أبو القاسم الشابي للشعر) بحضور عدد من الدبلوماسيين والمثقفين يتقدمهم الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي.

وقالت الرئاسة التونسية في بيان إن الرئيس قائد السبسي شمل برعايته اطلاق مبادرة (كرسي أبو القاسم الشابي للشعر) التي تقام اعتبارا لمكانة أبو القاسم الشابي الريادية كمبدع فذ ساهم بأثره الشعري في النهوض بالوعي المجتمعي.

وسيتضمن برنامج الأنشطة التي ستنظم مستقبلا في إطار هذا الكرسي عديد الفعاليات الثقافية كالأمسيات والندوات والدورات في اللغة العربية وعلم العروض الشعري.

وأقيمت بالمناسبة أمسية شعرية شارك فيها مجموعة من الشعراء من تونس وعدد من الدول العربية وحضرها وزير الثقافة التونسي محمد زين العابدين ورئيس مؤسسة البابطين الثقافية عبد العزيز البابطين وعدد من الشخصيات الثقافية وثلة من سفراء الدول العربية المعتمدين في تونس.

وأكد البابطين في كلمة التزام المؤسسة بدعم وخدمة الثقافة في المنطقة العربية مشيرا إلى أن إنشاء (كرسي أبو القاسم الشابي للشعر) هو تكريم لشاعر تونس الكبير وسيكون منصة لتشجيع الإبداع الشعري وتكريم المبدعين والمثقفين.

أضف تعليقك

تعليقات  0