الخالد: حرص كويتي - بريطاني على تعزيز العلاقات في شتى المجالات

أكد الشيخ صباح الخالد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية أمس عمق العلاقات الكويتية البريطانية وحرص مسؤولي البلدين على تعزيزها على الأصعدة كافة.

واعرب الشيخ صباح في تصريح لـ"كونا" وتلفزيون الكويت عقب لقائه وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون عن سعادته لتلبية الدعوة الكريمة من وزير الخارجية البريطاني لبحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

واكد اهمية التنسيق والتعاون بين البلدين الصديقين كونهما أعضاء بمجلس الأمن في القضايا المعروضة في المجلس حاليا مشيرا الى ان " اللقاء شهد بحثا معمقا في كل مايهم البلدين سواء على المستوى الثنائي او في القضايا الدولية".

ولفت الى اللقاء الذي شهد تبادل وجهات النظر في عدد من الملفات الإقليمية وفي مقدمتها عملية السلام في الشرق الاوسط واليمن وسوريا وليبيا ودور البلدين في التحالف الدولي ضد الارهاب.

وحول العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الصديقين أشار الشيخ صباح الى العلاقة التاريخية والوطيدة التي تربط بين الكويت والمملكة المتحدة حيث سيشهد العام المقبل الاحتفال بالذكرى ال120 على توقيع معاهدة الصداقة بين البلدين.

وبين ان اللقاء كان فرصة لتبادل وجهات النظر الثنائية حول سبل تعزيز هذه العلاقة التاريخية مشيرا الى اجتماع لجنة التوجية الكويتية البريطانية والذي استضافته العاصمة البريطانية الاسبوع الماضي.

المؤسسات الكويتية واضاف ان اجتماع اللجنة الأخير في لندن شهد مشاركة 20 جهة من المؤسسات الكويتية وانقسمت الى ست لجان وهي الدفاع والأمن والهجرة والأمن السبراني والتعليم والثقافة والرعاية الصحية والاستثمار والتجارة.

وبحث الشيخ الخالد مع وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون أمس أوجه التعاون المشترك بين الكويت والمملكة المتحدة في كافة المجالات وبحث سبل تعزيزها بما يعكس عق ومتانة العلاقات التاريخية بين قيادتي وشعبي البلدين الصديقين.

وتم خلال جلسة المباحثات الرسمية التي عقدت في مقر اقامة وزير الخارجية البريطاني وسط لندن بحث اخر مستجدات القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

كما تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التنسيق المشترك لمواجهة التحديات الراهنة اضافة إلى أوجه التعاون والتنسيق بين البلدين في مجلس الأمن نحو تحقيق أهداف وتطلعات المنظمة الدولية في تحقيق الأمن والسلم الدوليين.

حضر اللقاء سفير الكويت لدى المملكة المتحدة خالد الدويسان ومساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا السفير وليد الخبيزي ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير صالح اللوغاني وعدد من كبار المسئولين في وزارة الخارجية.

أضف تعليقك

تعليقات  0