‏سفير ‎#الكويت في ‎#بلجيكا يدعو الشركات الاوروبية لتعزيز الاستثمار في منطقة الخليج

بروكسل - دعا سفير دولة الكويت لدى بلجيكا والاتحاد الاوروبي وحلف شمال الاطلسي (ناتو) ولوكسمبورغ جاسم البديوي اليوم الثلاثاء الشركات الاوروبية والبلجيكية الكبرى لاستكشاف الفرص والمبادرات المتاحة في دول الخليج العربية.

وقال البديوي في كلمته بغداء عمل نظمته الغرفة التجارية العربية البلغارية ولوكسمبورغ "ندعو الشركات البلجيكية والأوروبية للمشاركة في المنطقة نظرا لما تتمتع به من الكثير من الفرص ولتنظر الى ما تفعله الشركات من شرق آسيا في أسواق الخليج ما يعد مثالا أنصح الشركات البلجيكية والأوروبية أن تحذو حذوه".

وأشار إلى دول الخليج العربية التي أطلقت خططا تطوير مستقبلية واعدة مثل رؤية دولة الكويت 2035 التي توفر العديد من فرص التعاون مع الشركات الأوروبية.

كما لفت البديوي إلى الزيارة الناجحة لمسؤولين من هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الكويتية إلى بروكسل في فبراير الماضي اذ تفاعلوا مع عشرات الشركات البلجيكية والأوروبية كما اسفرت الزيارة التي استغرقت يومين عن الكثير من الفرص التجارية.

من جانبه قدم ضيف شرف الاجتماع سفير دولة الإمارات لدى بلجيكا والاتحاد الأوروبي محمد أبو شهاب عرضا لفرص التعاون الكبرى التي تحفل بها بلاده امام الشركات الأوروبية.

وقال إن الإمارات تفاوضت اخيرا على 63 صفقة استثمار ثنائية مضيفا أن العلاقات الاقتصادية بين بلاده وأوروبا آخذة في النمو والتوسع.

وحضر الاجتماع العديد من السفراء العرب المعتمدين في بروكسل بالإضافة إلى ممثلين عن قطاع الأعمال من بلجيكا ولوكسمبورغ والعالم العربي.

أضف تعليقك

تعليقات  0