الطبطبائى: البرلمان العربي يصدر بيانا ردا على تقارير مغلوطة حول حقوق الانسان العربي ‎

القاهرة - أكد عضو مجلس الأمة الكويتي عضو لجنة الشؤون التشريعية وحقوق الانسان بالبرلمان العربي وليد الطبطبائي أن اللجنة أصدرت بيانا للرد على تقارير حقوق الانسان "المغلوطة" الصادرة من بعض الجهات الدولية حول البلاد العربية.

وقال الطبطبائي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش اجتماع اللجنة الشؤون التشريعية ضمن اجتماعات اللجان الدائمة للبرلمان العربي أن هذه التقارير تضمنت مغالطات وتدخلات في الشؤون الداخلية للوطن العربي واعتراضا على بعض الأحكام الصادرة ضد المخربين والارهابيين في بعض الدول العربية مضيفا ان البيان سيعرض على الجلسة العامة للبرلمان المقررة غدا الأربعاء.

وأشار الى مناقشة اجتماع اللجنة مقترحات عدة أهمها ما يتعلق بعمل ندوة متخصصة عن "تشريعات الاعدام في الوطن العربي بين الشريعة والقانون وحقوق الانسان".

ولفت الطبطبائي الى استعراض اللجنة حالة حقوق الانسان في الوطن العربي اضافة الى تقديم مقترح حول اعداد تقارير تشرح حقوق الانسان بشكل عام لاسيما فيما يتعلق بحق المرأة والطفل والحق في التعليم وحق الحياة والحريات وغيرها.

كما لفت الى دراسة تقرير اللجنة الفرعية لحقوق الانسان حول اللاجئين موضحا أنه تم تكليف اللجنة باعداد تقارير عن أوضاع اللاجئين العرب بخاصة وأنهم يمثلون أكثر من 60 بالمئة من اللاجئين حول العالم من سوريا وليبيا واليمن والعراق.

وأشار الى الأوضاع "المأساوية" لهؤلاء اللاجئين لاسيما الموجودون على الحدود حيث تقدر أعدادهم بالملايين مؤكدا أهمية الاعتناء بهم ومتابعة أوضاع اللاجئين في المخيمات أيضا.

أضف تعليقك

تعليقات  0