الصبيح : عدم الانتهاء من ضوابط المساعدات الاجتماعية لوجود تعديلات نيابية ‎‎

الكويت - أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية هند الصبيح اليوم الثلاثاء عدم الانتهاء من الضوابط الخاصة بالمساعدات الاجتماعية لوجود بعض التعديلات التي وردت من نواب مجلس الامة بهذا الشأن.

وأعربت الصبيح في تصريح للصحفيين على هامش افتتاح مركز وحدة الرعاية الاسرية في منطقة السالمية عن الامل في ان يخرج تشريع متكامل كي لا يكون هناك استثناءات مضيفة ان العمل جار لتجديد الاستثناءات الخاصة بالعجز المادي حتى يخرج التشريع بشكله النهائي بالتوافق مع مجلس الامة.

وعن افتتاح مركز وحدة الرعاية الاسرية في محافظة حولي قالت ان هذا المركز سيتبعه افتتاح مراكز اخرى في محافظات البلاد من اجل تقديم خدمات افضل لجميع مستحقي الرعاية الاسرية.

واضافت ان هذا المركز الجديد سيخدم نحو اربعة الاف ملف في محافظة حولي مبينة ان عدد المراجعين في تناقص مستمر جراء استخدام النظام الآلي والربط مع الجهات الدولة المعنية مثل وزارة الداخلية والهيئة العامة للمعلومات المدنية وبرنامج اعادة الهيكلة والقوى العاملة والهيئة العامة لذوي الاعاقة.

وعن المشاريع التنموية التابعة للوزارة قالت "وصلنا إلى 90 في المئة بتنفيذ هذه المشاريع وبتوجيهات من مجلس الوزراء نحن كلجنة خدمات بالمجلس نعمل على تذليل الصعوبات على اي مشروع متعثر على مستوى كل الوزارات"

أضف تعليقك

تعليقات  0