«المحاسبة» يشارك في اجتماع قادة أجهزة الرقابة العليا بنيويورك.. 19 الجاري

اعلن ديوان المحاسبة الكويتي مشاركته في الاجتماع الأممي لقيادات الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة الذي تنظمه ادارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة في نيويورك يومي 19 و20 يوليو الجاري بالتعاون مع المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (انتوساي).

وقال (المحاسبة) في بيان صحفي اليوم الأربعاء إن الاجتماع سيناقش مساهمات الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة في أهداف التنمية المستدامة.

وأضاف أن الوفد المشارك في الاجتماع سيكون برئاسة رئيس الديوان بالإنابة عادل الصرعاوي والمدير العام للادارة العامة لمكتب رئيس الديوان فوزية العنزي وكبير مدققين بإدارة الرقابة على الأداء سلطان العتيبي وكبير مدققين بإدارة الرقابة على الدفاع والأمن والشؤون العامة عبدالله الشيتان.

ونقل البيان عن عضو الوفد المشارك عبدالله الشيتان قوله إن الاجتماع يستهدف تسهيل التفاهم والحوار المتبادل بين الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة مع الأطراف ذات العلاقة فيما يخص تنفيذ أهداف التنمية المستدامة ودور الأجهزة الرقابية وتحديد توقعات الأطراف ذات العلاقة بشأن مساهمات الأجهزة في جدول الاعمال لعام 2030.

وأوضح الشيتان أن (المحاسبة) سيستعرض خلال مشاركته جهوده في المساهمة بتنفيذ أهداف خطة التنمية المستدامة للمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (انتوساي).

وتنظم إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة بالتعاون مع (انتوساي) قبل عقد الاجتماع بيوم ندوة بعنوان (تجارب أجهزة الرقابة العليا في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة) وذلك في مقر الأمم المتحدة بنيويورك لمناقشة تجربة (انتوساي) وكذلك أجهزة الرقابة العليا بصورة فردية في جميع أنحاء العالم.

أضف تعليقك

تعليقات  0