روحاني: إسرائيل تلعب دورا مدمرا في المنطقة

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الأربعاء، إن "إسرائيل تلعب دورا مدمرا في المنطقة"، وإن بلاده تربطها علاقات جيدة مع يهود العالم.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع مستشار النمسا سيباستيان كورتز، عقب لقاء بينهما في العاصمة النمساوية فيينا خلال زيارة رسمية.

وتحدث روحاني قائلا، إن "إسرائيل التي تفرض عقوبات على الناس، وتحاصر غزة، وتساعد تنظيم داعش في سوريا، تلعب دورا مدمرا للغاية في المنطقة".

وتطرق روحاني إلى التطورات في سوريا، مبينا أن "مباحثات أستانة بمشاركة تركيا وإيران وروسيا حققت نجاحا مهما في الحرب على داعش الإرهابي، إلا أن الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل تدعمان التنظيم".

من جانبه، قال كورتز إن تاريخ العلاقات الدبلوماسية بين النمسا وإيران يعود إلى 160 عاما تقريبا، وإن العلاقات بين البلدين كانت جيدة دائما.

وأشار أن مباحثات تجري في فيينا من أجل التوصل إلى توافق جديد بعد انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من الاتفاق النووي مع إيران، معربا عن ثقته بتوصل الأطراف إلى نتيجة إيجابية.

وأضاف أن محاربة معاداة السامية ودعم إسرائيل مسألة مهمة بالنسبة إلى بلاده، موضحا بالقول "لا يمكن قبول خطابات تُسائل حق وجود إسرائيل، وتدعو إلى تدميرها".

وأكد أن النمسا لن تقبل الاستهانة بالمحرقة اليهودية، وأن أمن إسرائيل موضوع غير قابل للنقاش بالنسبة إلى بلاده.

أضف تعليقك

تعليقات  0