«التعاون الاسلامي» تعرب عن أسفها لوقف استراليا مساعداتها لفلسطين

أعربت منظمة التعاون الاسلامي اليوم الخميس عن أسفها لقرار الحكومة الاسترالية وقف مساعداتها المالية المباشرة لحكومة دولة فلسطين.

واعتبرت المنظمة في بيان أن هذا القرار يناقض مبادئ ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي ويشكل إنكارا لحق الشعب الفلسطيني في العمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي والسعي إلى نيل حقه في الحرية والاستقلال.

وقال الامين العام للمنظمة الدكتور يوسف العثيمين إن مثل هذه القرارات يعتبر عقابا جماعيا للشعب الفلسطيني واسهاما في زيادة معاناته الاقتصادية والاجتماعية.

وحث العثيمين دول العالم على زيادة الدعم والمساعدات المالية للشعب الفلسطيني بما يسهم في تحقيق تطلعاته الى الحرية والاستقلال وترسيخ الاستقرار والسلام في المنطقة والعالم.

كما دعا استراليا الى مراجعة القرار الذي يشجع الاحتلال الاسرائيلي على مواصلة ارتكاب الجرائم والارهاب المنظم ضد الشعب الفلسطيني.

وكانت أستراليا أعلنت الاثنين الماضي وقف تقديم مساعدات مباشرة للسلطة الفلسطينية "جراء القلق بشأن إمكان استخدامها لدعم أشخاص مدانين بالعنف السياسي".

وقالت وزيرة الخارجية الأسترالية جولي بيشوب إن بلادها ستتوقف عن دفع عشرة ملايين دولار أسترالي (5ر7 مليون دولار) كانت تقدمها كل عام للصندوق الائتماني التابع للبنك الدولي لبرنامج الانتعاش والتنمية الفلسطيني.

أضف تعليقك

تعليقات  0