الفريق النهام: تطابق كامل في وجهات النظر تجاه كافة القضايا بين الكويت والسعودية

أعرب وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام سالم النهام عن ارتياحه لما تضمنه الاجتماع التنسيقي للجنة الأمنية العليا المشتركة بين الكويت والسعودية من نتائج وتوصيات مهمة في مجال التنسيق الأمني بين الكويت والمملكة مؤكدا وجود تطابق كامل في وجهات النظر بين البلدين تجاه كافة القضايا التي تم استعراضها على بساط البحث وأن موقف دولة الكويت ثابت وراسخ إلى جانب المملكة ضد التحديات المشتركة.

ووصل الفريق النهام، والوفد الأمني المرافق له إلى البلاد اليوم الجمعة قادما من المملكة العربية السعودية بعد مشاركتهم في الاجتماع التنسيقي للجنة الأمنية العليا المشتركة بين البلدين الشقيقين والذي عقد في مدينة جدة بالسعودية.

وشاركت الكويت في الاجتماع التنسيقي للجنة الأمنية العليا المشتركة الكويتية السعودية بوفد أمني رفيع المستوى برئاسة الفريق النهام وعضوية كل من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء خالد الديين ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون أمن المنافذ اللواء منصور العوضي ومدير عام الإدارة العامة لمتابعة شؤون المجالس واللجان الوزارية اللواء حقوقي ماجد يوسف الماجد ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون أمن الحدود بالإنابة اللواء بحري مبارك العميري.

وبحث الاجتماع تعزيز التعاون والتكامل بين الأجهزة الأمنية في البلدين في مواجهة التحديات والمخاطر الأمنية في ضوء التطورات والمستجدات بالمنطقة التي تستهدف الأمن والاستقرار وتبادل الخبرات وزيادة أوجه التعاون بينهما لمواجهة التحديات والعقبات المستقبلية.

واستعرض الاجتماع آخر المستجدات وبحث مجمل الأوضاع الأمنية وسبل تفعيل التنسيق الثنائي وتبادل المعلومات والخبرات وبرامج الدورات التدريبية.

وتم التوصل إلى عدد من التوصيات خلال الاجتماع الأول للجنة الأمنية العليا المشتركة التي سيتم رفعها إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بالكويت ووزير الداخلية بالمملكة.

أضف تعليقك

تعليقات  0