"الصحة": تفعيل خطة الطوارئ بعد تسجيل 149 حالة تسمم غذائي بحولي

أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم السبت تفعيلها خطة الطوارئ ورفع درجة الاستعداد اثر استقبال مستشفيي (مبارك الكبير) و(الاميري) 149 إصابة تسمم غذائي مساء أمس الجمعة جراء تناولهم (فلافل) فاسدة من أحد المطاعم بمنطقة حولي.

وأكدت مديرة مستشفى مبارك الكبير الدكتورة نادية الجمعة في بيان صحفي اليوم السبت أنه تم التعامل مع جميع الحالات المصابة بالتسمم وفق خطط الطوارئ الموضوعة مبينة أن مستشفى (مبارك الكبير) استقبل 132 حالة فيما استقبل مستشفى (الاميري) 17 حالة.

وأوضح الجمعة أنه وبناء على خطة الطوارئ المعمول بها لدى الوزارة للاستعداد لمثل هذه الحالات فقد تم استدعاء جميع الأطباء المختصيين لتقديم الرعاية الطبية اللازمة للمصابيين بحالات التسمم التي انتشرت مساء أمس.

ولفتت الى أن أقسام حوادث وطوارئ الاطفال استقبل 24 طفلا تم ادخال 12 منهم الى المستشفى ووضع 12 آخرين تحت الملاحظة بعد التأكد من استقرار حالتهم فيما تم وضع ثلاث حالات لاشخاص بالغين تحت الملاحظة لمتابعة حالاتهم مبينة أنه لا وجود لاي حالات حرجة.

من جهته أكد مدير مستشفى الاميري الدكتور علي العلندا استقبال المستشفى 17 حالة تسمم منها سبعة رجال وأربع نساء وستة اطفال موضحا أن المستشفى قام بكافة التدابير الصحية اللازمة للتعامل مع حالات التسمم وتوفير العلاجات اللازمة لمثل هذه الحالات.

وأضاف أنه تم علاج عشر حالات والاضطرار لادخال رجل وامرأة وخمسة أطفال الى الاجنحة والسماح لمن تبقى بالخروج من المستشفى بعد التأكد من حالتهم الصحية واستقرارها.

وكان وكيل وزارة الصحة الدكتور مصطفى رضا قام بزيارة تفقدية للمستشفيات التي تعاملت مع المصابين بحالات التسمم الغذائي للاطمئنان على المصابين ومتابعة مستوى حالات الاصابة.

أضف تعليقك

تعليقات  0