ارتفاع عدد حالات التسمم الغذائي إلى 287

أعلنت وزارة الصحة ارتفاع عدد حالات التسمم الغذائي حتى مساء اليوم السبت إلى 287 حالة، تم التعامل معها حسب البروتوكولات العلاجية والطبية.

وأشارت الصحة في بيان أنه تم السماح لمعظمها بالخروج من المستشفى بعد تحسن حالتهم عدا 53 حالة استدعى بقاءها إلى المستشفى.

وأوضحت أن جميع الحالات مستقرة ولا توجد أي حالات حرجة أو بالعناية المركزة، وأن 80 في المئة من الحالات تم علاجها وخرجوا بعد تحسن حالتهم، وأن بقية الحالات مستقرة وتتلقى العناية الطبية اللازمة.

وفي وقت سابق أكدت وزارة الصحة إصابة 149 شخصا بتسمم غذائي مساء أمس في أحد مطاعم منطقة حولي.

وأشارت الوزارة في بيان انه تم التعامل مع جميع الحالات المصابة كما قامت الصحة بتفعيل خطة الطوارئ ورفع درجة الاستعداد لاستقبال الحالات، مبينة أن مستشفى مبارك الكبير استقبل العدد الأكبر من الحالات.

وقالت مدير مستشفى مبارك الدكتورة نادية جمعة أن الوزارة لديها خطة للطوارئ لمثل هذه الحالات وانه تم استدعاء جميع الأطباء المختصيين لتقديم الرعاية الطبية اللازمة للمصابيين بحالات التسمم التي انتشرت أمس.

وأضافت أن مستشفى مبارك بدأ استقبال الحالات منذ ظهر أمس الجمعة، مشيرة إلى أنه لا توجد حالات حرجة.

من جانبه أعلن مدير المستشفى الأميري الدكتور علي العلندا علاج 10 حالات وخروجها بعد تحسن حالاتهم، عدا بعض الحالات التي استدعى دخولها للجناح وهم رجل وامرأة وخمسة أطفال، مطمئنا أن حالاتهم مستقرة.

كما استقبل مستشفى الفروانية 12حالة خرج 8 حالات عقب تماثلهم للشفاء.

وكان وكيل وزارة الصحة الدكتور مصطفى رضا قد قام بزيارة المستشفيات التي ادخل اليها المصابيين إليها للاطمنان عليهم وعلى آلية سير العمل.

أضف تعليقك

تعليقات  0