«الهيكلة»: وفرنا 4814 فرصة تدريبية في 55 شركة من القطاع الخاص

أعلن برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة عن انطلاق مشروع تدريب الطلبة بالتعاون مع شركات مختلفة، مشيرا إلى توفير 4814 فرصة تدريبية في 55 شركة خاصة.

وقال مراقب تدريب الطلبة في ادارة تنمية القوى العاملة في البرنامج طارق الكندري لوكالة الانباء الكويتية، اليوم الأحد، أن المشروع التدريبي هو المشروع الـ14 من نوعه على التوالي.

وأوضح الكندري أن البرنامج وفر 4814 فرصة تدريبية وتم تسجيل أكثر من 1266 طالبا بالشراكة مع القطاع الخاص وتم قبول 825 متدربا ممن تنطبق عليهم الشروط من طلاب الثانوية والمعاهد والجامعات.

وذكر أن المشروع التدريبي سيستمر إلى الثاني من أغسطس القادم، مشيرا الى ان التدريب الميداني يصقل المهارات ويطور القدرات ويفتح للمشاركين افاقا للمستقبل ويحقق لهم فرص عمل.

وأفاد بأن المشروع حصد نتائج مثمرة وحقق كثيرا من الاهداف المتمثلة في تغيير مفاهيم العمل لدى أبناء الجيل حيث تم تنويع الفرص التدريبية في قطاعات مختلفة مثل البنوك والاتصالات والاستثمار والتأمين والتجزئة والمحاماة والصحة والترفيه والصناعات والنفط وجمعيات النفع العام والجمعيات التعاونية وغيرها.

وأكد الاهتمام بالشباب الكويتيين الذين لا يزالون على مقاعد الدراسة من حيث تقديم التدريب الامثل لهم وتمكينهم تحقيقا لرغبة صاحب السمو أمير البلاد في دعم وتمكين الشباب.

وبين الكندري انه تم هذا العام طرح المشروع بشكل جديد من خلال التسجيل الالكتروني واختيار مكان التدريب وتحميل المستندات تسهيلا للطلبة الراغبين بالمشاركة.

واعرب عن شكره للشركات الداعمة التي قامت بتوفير فرص تدريبية مثمنا دورها الوطني في تحقيق المسؤولية المجتمعية وكذلك دور أولياء الامور في توجيه أبنائهم للتدريب الصيفي.

أضف تعليقك

تعليقات  0