القطان: مراجعة جميع التجهيزات ومتابعتها لاستقبال موسم الحج

ترأست الوكيل المساعد لشئون الصحة العامة بوزارة الصحة د.ماجدة القطان اجتماعا موسعا للإطلاع على جهوزية القطاع لموسم الحج لهذا العام، حيث ناقشت الخطط والتجهيزات الخاصة بموسم الحج للعام2018.

واكدت الوكيل المساعد لشئون الصحة العامة بوزارة الصحة د.ماجدة القطان في تصريح صحافي على ان الاجتماع ناقش خطة وزارة الصحة لموسم الحج الحالي التي شملت 3 مراحل "قبل الحج وأثناءه وبعد عودة الحجاج.

ونوهت الى ان الاجتماع استعرض الزيارة التي قام بها فريق منبثق مع قطاع الصحة العامة رافق لجنة الكشف عن مساكن الحجاج التي تستأجرها حملات الحج الكويتية بمكة المكرمة من عمارات وفنادق لهذا الموسم لمعرفة مدى مطابقتها للشروط الصحية،حيث قام الفريق بالعمل لمدة عشرة أيام في مكة المكرمة، وتم تشكيل ثلاث فرق يتكون كل منها من طبيب صحة وقائية وعضو لجنة من وزارة الأوقاف وتم المرور على جميع العمارات الخاصة بمقر الحملات الكويتية وعددها (49 حملة)، حيث تم الكشف على غرف السكن بيئيا بما يتلاءم مع عدد الأشخاص، بحيث يوفر للشخص الواحد (4) متر مربع من المساحة الخالية.

وبينت ان الفرق قامت بالمرور على المطابخ وأماكن التحضير وتداول وتخزين الأغذية لمطابقة الاشتراطات الصحية الخاصة بهذه الأماكن، كما تم المرور على العيادات الطبية لمعرفة مدى مطابقتها حسب الشروط المطلوبة من وزارة الصحة.

ونوهت الى انه تم مراجعة جميع التجهيزات ومتابعتها لاستقبال الموسم، وتوفير جميع سبل الرعاية الوقائية للحجاج واسرهم من طعوم ومواد ارشاديه وتثقيفية.

أضف تعليقك

تعليقات  0