الكندري: «التربية» تعطي الأولوية في التعيين بسلك التدريس للكويتيين ثم الخليجيين «البدون» ثم الوافدين

عقدت وكيل وزارة التربية المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري أمس اجتماع موسعا مع الوكيل المساعد للقطاع الاداري فهد الغيص ومدير الموارد البشرية سعود الجويسر والمراقبة عبير الجبر لبحث آلية العمل في لجان التعاقدات الخارجية.

وقالت الكندري في تصريح للصحافيين أن الاجتماع بحث عملية وآلية عمل لجان التعاقدات الخارجية والتي ستعمل لمدة اسبوع على عقد مقابلات للمتقدمين من المعلمين والمعلمات، لافتة إلى أن الوزارة لا تلجأ إلى التعاقدات الخارجية إلا عندما لا تتحصل على الاعداد المطلوبة لسد النقص في التخصصات من خلال التعاقدات المحلية، مشيرة إلى أن الوزارة تعطي الأولوية في التعيين بسلك التدريس للكويتيين ثم الخليجيين "البدون" ثم الوافدين.

وأشارت إلى أنه تم فتح باب التعاقدات المحلية لفترة طويلة دون الوصول إلى الاعداد المطلوبة من المعلمين والمعلمات في التخصصات التي تعاني نقصا، ولهذا لجأنا إلى التعاقدات الخارجية في الاردن وتونس والتي على ضوئها سيتم تحديد مدى الحاجة إلى ارسال لجان اخرى إلى مصر وفلسطين، منوهة إلى أن الحاجة الفعلية للعام المقبل هي 680 معلما معلمة سيتم توفيرها من خلال التعاقدات المحلية والخارجية.

وأضافت لجان التعاقدات الخارجية ستعمل بروح الفريق الواحد للعمل على اجراء المقابلات للمتقدمين للعمل في سلك التدريس حيث تم استقبال طلباتهم من خلال الموقع الالكتروني خلال الفترة الماضية "اونلاين"، لافتة إلى أن الاسماء وضعت لدى الملحق الثقافي في تلك البلدان بحيث يتم ترتيب مواعيد لاجراء مقابلات لهم وتحديد من سيتم التعاقد معه على ضوء هذه المقابلات.

وذكرت أنها عقدت لقاء آخر مع ادارة التنسيق من أجل بحث قرار التقويم الدراسي للعام المقبل 2019/2018، وموضوع تشكيل اللجان ومواعيد الاختبارات التي ستصادف في شهر رمضان بالنسبة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة.

أضف تعليقك

تعليقات  0