الكويت تشارك ضمن العرض العسكري بمناسبة العيد الوطني الفرنسي

باريس - شاركت ولأول مرة مجموعة تمثل القوات المسلحة الكويتية في العرض العسكري الذي أقيم اليوم السبت بمناسبة العيد الوطني الفرنسي.

وتم اختيار مجموعة من الطلبة الضباط من القوة البرية العسكرية الكويتية الدفعة 43 والتي تدرس في كلية سان سير الفرنسية العريقة.

وضمت المجموعة الطلبة الضباط صالح القيني وعامر الابراهيم وعبدالعزيز العوضي وعلي الناصر وعبدالله الحسيني.

وقال سفير دولة الكويت لدى فرنسا سامي السليمان ان مشاركة مجموعة عسكرية كويتية في العرض العسكري وضمن التشكيلات المختلفة للقوات والوحدات العسكرية الفرنسية تمثل مستوى متقدما من التعاون العسكري الوثيق بين البلدين والذي يأتي في سياق العلاقات المتميزة التي تشهد تقدما وترسيخا مضطردا.

وأضاف السفير السليمان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذه المشاركة الكويتية تعبر ايضا عن امتنان دولة الكويت للدور الكبير الذي قامت بها القوات المسلحة الفرنسية المشاركة بالتحالف الدولي لتحرير الكويت من الغزو العراقي الآثم عام 1990 بالاضافة الى التقدير الكويتي للالتزام الفرنسي الثابت والمبدئي بأمن دولة الكويت والعمل الجاد نحو استقرار المنطقة.

وتجدر الإشارة الى ان المجموعة المشاركة سيتم الاحتفال بتخريجها ضمن باقي الدفعة البالغة 19 طالبا ضابطا من كلية سان سير العسكرية الفرنسية في ال20 من الشهر الجاري بحضور وزيرة الدفاع الفرنسية فلورانس بارلي.

وأقيم اليوم في باريس الاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي الذي يخلد ذكرى نهاية الملكية المطلقة في فرنسا وسقوط سجن الباستيل على أيدي الثوار الفرنسيين في عام 1789 .

وجرت العادة منذ عهد نابليون الاول ان يتخلل الاحتفال الوطني عرض عسكري ضخم جدا للقوات الفرنسية للتأكيد على النهوض العسكري بعد الثورة .

أضف تعليقك

تعليقات  0