«مراكز الشباب» تحتضن طاقات الناشئة وتجمع بين النشاط الرياضي والترويحي

مع حلول الصيف وموسم العطلات لدى الناشئة والشباب تتوجه أنظار تلك الشريحة من المجتمع الكويتي إلى المراكز الشبابية التابعة للهيئة العامة للشباب لقضاء أوقات مفيدة فيها تجمع بين النشاط الرياضي والترويحي.

وتستقطب تلك المراكز المنتشرة في محافظات البلاد اعدادا كبيرة من الشباب بهدف ممارسة عدد من الرياضات المحببة لديهم وتعزيز مواهبهم فيها فضلا عن الاستمتاع بالانشطة الترويحية التي تقدمها وتحظى باقبال كبير نظرا لتنوعها وتميزها.

وعن الفعاليات المتنوعة التي تنظمها هذه المراكز طوال عطلة الصيف اكد مدير إدارة المراكز الشبابية في الهيئة العامة للشباب الدكتور مساعد الكريباني لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين حرص الهيئة على تحقيق اكبر استفادة ممكنة للشباب والناشئة من هذه المراكز لاستغلال طاقاتهم بالصورة المثلى.

وقال ان الادارة تستعد لفصل الصيف قبل أشهر عدة بوضع الخطط الملائمة والبرامج المفيدة واختيار الألعاب المناسبة والتنسيق مع الجهات الحكومية لإقامة بعض الفعاليات الترويحية حتى يخرج المشاركون فيها بأكبر فائدة ممكنة من الجانبين الرياضي والترويحي.

وعن بعض الفعاليات التي نظمتها هذه المراكز أو ستنظمها خلال الأيام المقبلة أوضح الكريباني ان الادارة نظمت بطولة كرة القدم التي إنطلقت مطلع الشهر الجاري بمشاركة 70 عضوا قسموا الى فرق مختلفة وشهدت تنافسا كبيرا بينها وبرزت منها مواهب كثيرة في هذه اللعبة.

وافاد ان الادارة ستنظم ابتداء من اليوم مسابقة لحفظ القرآن الكريم ومسابقة أخرى لحفظ الحديث الشريف بالتعاون مع وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية وذلك لتعزيز القيم الدينية لدى الشباب متوقعا ان تحظى بمشاركة عدد كبيرة من المسجلين في المراكز. واضاف ان المراكز ستقيم الاربعاء المقبل (مهرجان السباحة) ويتخلله العاب ترفيهية منوعة تساهم في تعزيز العلاقات الاخوية والصحية والنفسية بين المشاركين.

واوضح ان الادارة وفرت شاشات تلفزيونية داخل بعض المراكز لنقل مباريات كأس العالم في روسيا ومتابعة بعض المباريات المهمة وإضفاء روح التفاعل والاستمتاع.

واشار الى وجود عدد اخر من البرامج والانشطة والفعاليات التي ستنظمها الادارة خلال المدة المتبقية من عطلة الصيف بهدف تغطية معظم المتطلبات التي تناسب شريحة الشباب والاستمتاع باوقات الفراغ والاستفادة منها.

واعرب الكريباني عن التقدير لجميع الجهات الحكومية التي ساهمت في تنظيم بعض الفعاليات في المراكز متوجها بالشكر للمسؤولين في الهيئة على حرصهم على دعم المراكز وفعالياتها ولجميع المدربين والمشرفين على المراكز لما بذلوه من جهد كبير لتحقيق الاهداف المنشودة منها.

أضف تعليقك

تعليقات  0