مركز عبدالله السالم ينظم "كرنفال العيد".. 22 الجاري

ينظم مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي (كرنفالا) لعيد الأضحى المبارك والذي سيبدأ من ثاني أيام عيد الأضحى الموافق ال22 وحتى ال25 من أغسطس الجاري.

وقال المركز في بيان لوكالة الأنباء الكويتية ( كونا )اليوم السبت ان الفعاليات ستكون متاحة لجميع الأعمار ولكل أفراد العائلة حيث ستبدأ الفعاليات من الساعة الواحدة ظهرا حتى التاسعة مساء فيما ستكون رسوم الدخول خلال فترة العيد 5 دنانير .

وذكر البيان ان المركز يهتم بالمبادرات التعليمية ويحرص على انشاء ورش عمل تعليمية تسهم في تعليم الأطفال مواضيع كثيرة تسلط الضوء على المجالات الثقافية والتعليمية المتعددة التي يعمل المركز من خلالها على تعزيز مهارات التفكير الموضوعي لدى المشاركين مع إعلاء ثقافة الابتكار وترسيخ قيم التعاون والابداع.

وأوضح ان المركز ينظم ورشة تعليمية للتعرف على علم طبقات الأرض (الجيولوجيا) والتعرف على أنواع الصخور من شكلها الخارجي وورشة عمل أخرى عن البراكين والأعاصير حيث ستتضمن تجارب بسيطة باستخدام أدوات تحاكي هذه الكوارث الطبيعية بالاضافة الى ورش أخرى عن الخلية النباتية والحيوانية وعلم عظام الحيتان وعيون النحلة والسلسلة الغذائية للحيوانات.

وأشار البيان الى تنظيم ألعاب (كرنفال) للكبار والصغار وركن للتصوير لأخذ صور تذكارية بالاضافة الى عرض جديد وجميل عبارة عن سيرك دولي للمهرجين والذي سيعرض مرتين باليوم.

وأضاف ان المركز ينظم عروضا مشوقة منها عرض رباعي الأبعاد (مغامرة داخل جسم الانسان) ليذهب بطل هذا العرض (كاشف) في مغامرة داخل جسم الانسان ويستكشف أعضاء الجسم المختلفة وكيفية عملها في الحالة الطبيعية وخلال مكافحة الجسم للميكروبات والفيروسات.

وقال البيان ان عرض القبة السماوية ستكون مدته 18 دقيقة والذي يعرض تاريخ الفلك والتعرف على أسماء الابراج العربية وقصص عن التقاليد البدوية وكيف تتغير أجواء الليل في الكويت خلال السنة موضحا كيفية تغيير منظر السماء الليلية وبقائه نفسه على مدى آلاف السنين وكيف بنى علماء الفلك العرب في وقت مبكر ثقافة التعلم والثروة من المعرفة الفلكية.

وأشار الى عرض جديد بشأن المادة المظلمة موضحا ان هذه العروض لها رسوم إضافية وسعرها ديناران حيث يتم شراء التذاكر من مكاتب الاستقبال في المتاحف.

يذكر ان المركز الثقافي طور من قبل الديوان الأميري ويقوم على رؤية تتضمن تقديم معارض وفق أرقى المعايير العالمية وبرامج تثقيفية عامة للمجتمع الكويتي كما يعمل على تسهيل تبادل المعرفة وتطوير مهارات التفكير النقدي والابداعي والتحليلي.

ويعد مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي واحدا من أكبر المراكز على مستوى العالم حيث يضم متحف التاريخ الطبيعي ومتحف العلوم والتكنولوجيا ومتحف العلوم العربية الاسلامية ومتحف الفضاء ومركز الفنون الجميلة.

أضف تعليقك

تعليقات  0