وزير النفط: الكويت مستعدة لمساعدة العراق بما يحتاجه

أكد وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي المهندس بخيت الرشيدي أن الكويت بناء على تعليمات القيادة السياسية فيها مستعدة لمساعدة الأخوة في العراق الشقيق بما يحتاجونه.

وأضاف الوزير الرشيدي في تصريح للصحافيين خلال جولته التفقدية اليوم لمحطة الدوحة الشرقية لتوليد القوى الكهربائية أن المساعدات الكهربائية والمائية التي قدمتها الكويت إلى العراق جاءت بناء توجيهات سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

وكانت الكويت قد تبرعت الشهر الماضي ب 17 مولدا كهربائيا متنقلا بطاقة إجمالية تبلغ 000ر30 ألف كيلوواط للتخفيف من الأزمة الكهربائية التي تعانيها مدينة البصرة العراقية إضافة الى تسليم وزارة الموارد المائية العراقية في اغسطس الجاري اربع وحدات لتحلية المياه وذلك في اطار تقديم الدعم للاشقاء في العراق وبناء على توجيهات سامية.

وبشأن توجه الكويت لاتمام عملية الربط الكهربائي مع العراق الشقيق قال "إن المسؤولين في هيئة الربط في دول مجلس التعاون يتفاوضون مع الجانب العراقي ونتوقع ان تفضي هذه المفاوضات في النهاية إلى ربط شبكة كهرباء العراق مع الشبكة الخليجية ثم الربط مع تركيا وأوربا على المدى البعيد".

أضف تعليقك

تعليقات  0