"هيئة الطرق": نسبة إنجاز الطريق الرابط بين "صباح الأحمد" و"الخيران".. 55%

أكدت مديرة مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة طرق وجسور للطريق الرابط بين مدينتي صباح الأحمد والخيران السكنية، م. منيرة علي، حرص هيئة الطرق والنقل البري على تطوير الطرق الرابطة بين المدن المختلفة، من خلال إعادة تأهيل الطرق القائمة منها، وإنشاء طرق جديدة حسب المعايير التصميمية للطرق السريعة العالمية، التي تساهم في تسهيل الانتقال عبر المدن بشكل آمن وانسيابية مرورية كبيرة.

وبيّنت علي، في تصريح صحافي أمس، أن المشروع يهدف الى تطوير الطرق الرابطة بين مدينة صباح الأحمد ومدينة الخيران السكنية وإعادة تأهيل الطرق القائمة، وإنشاء طرق حديثة بحسب المعايير التصميمية للطرق بطول 130 كيلومترا.

وأعلنت بلوغ نسبة الإنجاز في المشروع 55 في المئة من حجم الأعمال الكلية، مبينة أن المشروع يأتي ضمن خطة مشاريع الهيئة التنموية التي تخدم المناطق الجنوبية، وتطوير الطرق القائمة منها وإعادة تأهيلها، إضافة إلى استحداث طرق جديدة.

وأكدت أن المشروع يربط بين مدينتي صباح الأحمد والخيران، ويتكون من 6 أقسام بطول إجمالي 130 كم، لافتة إلى أن 3 أقسام قائمة سيتم تأهيلها و3 أقسام أخرى جديدة سيتم استحداثها.

وأشارت إلى أن المشروع يتضمن 17 تقاطعا، معظمها عبارة عن جسر علوي لتأمين انسيابية مرورية مع دوار على مستوى الأرض، لتأمين الربط بين المدن في المنطقة الجنوبية، وتسهيل الانتقال بين تلك المناطق.

أضف تعليقك

تعليقات  0