«موديز» تثِّبت تصنيف سندات الكويت عند Aa2.. مع نظرة مستقبلية مستقرة

ثبّتت وكالة التصنيف الائتماني العالمية «موديز» تصنيف السندات الحكومية لدولة الكويت بالعملتين الأجنبية والمحلية عند Aa2 مع نظرة مستقبلية مستقرة.

كما صنفّت الوكالة في أحدث تقاريرها سقف التصنيف السيادي للسندات بالعملة الأجنبية على المدى البعيد عند Aa2، وسقف الودائع على المدى البعيد عند Aa2، وصنفت السندات والودائع بالعملة المحلية عند التصنيف ذاته Aa2.

وبالنسبة لدول مجلس التعاون الخليجي الأخرى، صنفت «موديز» السندات الحكومية لدولة الإمارات بالعملتين الأجنبية والمحلية عند Aa2 ، والسندات الحكومية لإمارة أبوظبي بالعملتين الأجنبية والمحلية عند Aa2 أيضاً مع نظرة مستقبلية مستقرة للتصنيفين، والشارقة عند A3 مع نظرة مستقبلية مستقرة. وبالنسبة للسندات الحكومية للمملكة العربية السعودية، فصنفتها الوكالة عند A1 مع نظرة مستقرة، في حين صنفت السندات الحكومية لدولة قطر بالعملتين الأجنبية والمحلية عند Aa3 مع نظرة مستقبلية مستقرة.

بالمقابل، صنفت «موديز» سندات البحرين الحكومية بالعملتين الأجنبية والمحلية عند B2 مع نظرة مستقبلية سلبية، في حين ثبتت سقف التصنيف السيادي للسندات بالعملة الأجنبية على المدى البعيد عند Ba3، وسقف الودائع على المدى البعيد عند B3، وثبتت السندات والودائع بالعملة المحلية عند التصنيف ذاته Ba2.

أما سلطنة عُمان فصنفت الوكالة سنداتها الحكومية بالعملتين الأجنبية والمحلية عند Baa3 مع نظرة سلبية.

أضف تعليقك

تعليقات  0