الكويت ثالث أفضل المدن العربية في الابتكار

Share الخليج//وكالة الصحافة اليمنية// حلَّت الكويت في المرتبة الثالثة عربياً في مؤشر المدن المبتكرة لعام 2018 الصادر عن مؤسسة «تو ثينك ناو» الأسترالية المتخصصة في الأبحاث والدراسات المتعلقة بالابتكار.

ويرصد المؤشر الذي يصدر للسنة 11 على التوالي الابتكار في 500 مدينة في العالم. وقالت المؤسسة في بيان لها إن المدن التي تبتكر أكثر تميل إلى توليد المزيد من الإيرادات وخلق فرص عمل أكثر، وتتحول إلى قائمة أفضل الأماكن للاستثمار.

أما الهدف من المؤشر فهو قياس مدى نجاح المدينة في خلق بيئة تشجع على الابتكار، وتستخدم «تو ثينك ناو» أكثر من 160 مؤشراً مستنداً إلى البيانات المقارنة التي تباع للشركات.

ومن بين أهم هذه المؤشرات، مركز المدينة أو حالها كعلامة تجارية معروفة على مستوى العالم، وانتشار شبكة الإنترنت في المدينة، واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي بين سكان المدينة، وعلاقتها بالمدن المجاورة، ومستوى انتشار الأجهزة الذكية، إضافة إلى عوامل أخرى عدة.

في هذا الصدد، حلت الكويت في المرتبة الــ268 عالمياً، في حين جاءت دبي 33 عالمياً، وفي المركز الأول عربياً، وأبوظبي 69 عالمياً والثانية عربياً.

وتم تصنيف الكويت كنقطة التقاء 3Node، في حين صنف المؤشر دبي كمركز اتصال رئيس nexus، وأبوظبي كمركز Hub.

عالمياً، تفوقت طوكيو على مدن العالم لتتربع على عرش أكثر المدن ابتكاراً، تلتها لندن، ثم سان فرانسيسكو، ونيويورك، ولوس أنجلوس، وسنغافورة، وبوسطن، ثم تورنتو، تليها باريس، ثم سدني.

أضف تعليقك

تعليقات  0