الحصان: الانتهاء من تصميم طرق المركز الإداري في خيطان

قال مدير عام الهيئة العامة للطرق والنقل البري، المهندس أحمد الحصان، في خطاب وجهه الى البلدي، بشأن تنظيم منطقة جليب الشيوخ، ان ما يخص إجراءات تصميم المشاريع التي يتم تنفيذها عن طريق قطاع الصيانة التابع لوزارة الأشغال العامة، هي استحداث مواقف سيارات مركز الفروانية الثقافي، وجار التنسيق لتزويدنا بإحداثيات مواقف السيارات، ليتسنى لنا عمل التصاميم اللازمة، ومن ثم مراسلة وزارات الخدمات لأخذ موافقاتها.

واضاف الحصان أنه جار استحداث مواقف سيارات مدرستي النور الخاصة والفجر الجديد الخاصة للبنين، وعمل التصاميم الأولية، وسيتم تزويد البلدية بها للاعتماد، ومن ثم مراسلة وزارات الخدمات لأخذ موافقاتها.

أوضح الحصان ان ما يخص المشاريع التي تم تصميمها وطرحها عن طريق مناقصات الوزارة، ويتم تنفيذها عن طريق إدارة التنفيذ التابعة للهيئة العامة للطرق والنقل البري، فهي مناقصة إنشاء وإنجاز وصيانة طرق وخدمات بمنطقة خيطان حول المركز الإداري والتجاري، ومنطقة جليب الشيوخ حول القسائم المخصصة لجمعيات النفع العام، وتم الانتهاء من أعمال التصميم، وتم إعداد وتجهيز المستندات الفنية والتعاقدية، وجار السير بإجراءات طرح المناقصة.

وبيّن الحصان، في خطاب آخر بشأن مشروع جنوب عبدالله المبارك الإسكاني، ربط مداخل ومخارج المنطقة بالطرق المحيطة، فإنه لم يتم موافاتنا بردكم بشأن ربط مداخل ومخارج منطقة جنوب عبدالله المبارك بشبكة الطرق الرئيسية المحيطة بالمنطقة، علما بأنه قد سبق أن تم تزويدكم بالبيانات بكتاب المؤسسة العامة للرعاية السكنية، وهي مناسيب شبكة الطرق الرئيسية للمنطقة، واحداثيات مداخل ومخارج المنطقة، والقطاعات النموذجيةTypical Section للطرق.

وتمنى الحصان دراسة وإبداء الرأي الفني نحو ربط مداخل ومخارج المنطقة بشبكة الطرق الرئيسية، حسب طلب المؤسسة العامة للرعاية السكنية، وذلك بالسرعة الممكنة ليتسنى لنا استكمال الإجراءات اللازمة.

وقال الحصان إنه بشأن الاقتراحات المرفقة بكتاب لجنة أهالي غرب عبدالله المبارك علماً بأنه حتى تاريخه لم تتم موافاتنا بالرأي الفني على المقترحات المقدمة من أهالي المنطقة، وهي الاستفادة من مدخل القاعدة العسكرية من جهة الدائري السابع، وذلك بعمل وصلة مؤقتة للمنطقة، والاستفادة من الطريق المؤدي لمصانع الاسمنت، الواقع خلف المنطقة.

ودعا إلى دراسة تلك المقترحات وموافاتنا بالرأي الفني. وبيّن الحصان في خطاب آخر للبلدية بشأن الاتفاقية الخاصة بدراسة وتصميم والإشراف على تنفيذ وصيانة الطريق الاقليمي – الجزء الجنوبي – المرحلة الأولى، وتزويدكم بموافقة وزارة المالية عند تسليم المواقع الحكومية، وذلك بناء على كتابها، فإن البلدية قامت مسبقاً بمخاطبة وزارة المالية بخصوص مزارع الوفرة المتعارضة مع مسار حرم الطريق الإقليمي الجنوبي المرحلة الأولى، ولم يتم تزويدنا بردها على كتابكم حتى الآن، وعليه سنقوم بمخاطبة وزارة المالية من قبلنا لإفادتنا بموافقتها على تسليمنا الموقع بعد حل مشكلة مزارع الوفرة المتعارضة مع حرم الطريق.

أضف تعليقك

تعليقات  0