السبيعي بعد الاجتماع مع الصبيح: اتفاق على تسريع خدمات مدينة صباح الأحمد

أعلن النائب الحميدي السبيعي أن اجتماعه مع وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح أمس بخصوص خدمات مدينة صباح الأحمد تمخض عن الاتفاق على عدة أمور، بينها الموافقة على افتتاح فرع الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة في المدينة في الوحدة الاجتماعية.

وأوضح السبيعي أنه تم خلال الاجتماع طلب تسهيل الإجراءات بخصوص الجمعيات التعاونية وتسريع افتتاح الأسواق المركزية الرئيسية الجاهزة وأفرعها، مشيرا إلى أنه سيتم التنسيق بين وزارة الشؤون وبين المؤسسة العامة للرعاية السكنية لترخيص 5 قطع أراض في قطاعات بالمدينة لمجمع المطاعم.

وذكر أن الوزيرة وافقت خلال الاجتماع على إضافة خدمة متنقلة للمسنين في وحدة الرعاية الاجتماعية في مدينة صباح الأحمد، واستغلال صالات تنمية المجتمع للألعاب الترفيهية للأطفال.

وأضاف: تم طلب تخصيص أرض لإنشاء مقهى شعبي يخدم أهالي المدينة، وتمت الموافقة على إنشاء ديوان الرعيل الأول لتخدم أهل المدينة.

وقال السبيعي إنه تمت مناقشة طريق المقوع وأهميته لربط المناطق الجنوبية بمدينة الكويت، وقررت الوزيرة ضرورة متابعة الموضوع بشكل جدي لتنفيذه، مشيرا إلى تقديم جدول لتسليم 18 قطعة أرض تم تسليمها الجهات الحكومية والهيئات والوزارات بالمحور الخدمي.

وتطرق إلى أن الاجتماع شهد اقتراحا بإنشاء مدينة ترفيهية تخدم أهالي المناطق الجنوبية، ومناقشة موضوع المدينة الرياضية وما تم بخصوصه، واتفق على السعي لتنفيذه، وإقامة مراكز شباب بالمنطقة في المدى القريب، كما تم طرح موضوع متنزه نواف الأحمد.






أضف تعليقك

تعليقات  0