"التربية" تستقبل 406 آلاف طالب وطالبة.. غداً

(كونا) – تستعد وزارة التربية لاستقبال نحو 406593 طالبا وطالبة، بدءا من بعد غد الأحد، بطلبة الصف الأول الابتدائي، إضافة إلى دوام جميع العاملين بالمرحلة الثانوية، إيذانا بانطلاق عام دراسي جديد.

وقال وكيل الوزارة الدكتور هيثم الأثري لـ«كونا»، اليوم الجمعة، إن مدارس الوزارة تستقبل بقية صفوف المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، في الثالث من سبتمبر المقبل، ومن ثم رياض الأطفال في الرابع من الشهر نفسه على أن تكتمل في التاسع من الشهر ذاته عجلة المراحل التعليمية بطلبة المرحلة الثانوية.

وأضاف الأثري أن اجمالي عدد طلبة وطالبات رياض الأطفال بلغ حتى الآن 43413 طالبا وطالبة، فيما بلغ عدد الطلاب في المراحل الثلاث الابتدائية والمتوسطة والثانوية 172754 طالبا، في حين يبلغ عدد الطالبات بنفس المراحل 190426 طالبة.

وأشار إلى أن اجمالي عدد المدارس يبلغ 833 مدرسة منها 200 رياض أطفال، و324 مدرسة للبنات، و112 مدرسة للبنين للمرحلة الابتدائية، و197 مدرسة للبنين.

وكانت وكيلة الوزارة للتعليم العام فاطمة الكندري، أكدت في تصريح صحفي سابق، استكمال استعدادات الوزارة الأساسية والجوهرية بطاقمها الإداري والتعليمي، وجاهزيتها لاستقبال العام الجديد.

أضف تعليقك

تعليقات  0