بنك الطعام: نسعى إلى بناء 100 مسجد وعشرات الابار في الهند هذا العام

قال المدير العام للبنك الكويتي للطعام والإغاثة سالم الحمر اليوم السبت ان البنك مستمر في متابعة مشروع حفر عشرات الابار و100 مسجد في الهند.

واضاف الحمر في تصريح صحفي ان المشروع اطلقه البنك هذا العام ويأتي ضمن التوسعات والاعمال الخيرية التي يقوم بها خارج الكويت لتوفير حياة كريمة للمحتاجين وتوفير بيئة مناسبة وصالحة للتجمعات السكنية وإقامة الفرائض الدينية.

واوضح الحمر ان قيمة بناء المسجد في الهند تبلغ نحو 2500 دينار أي ما يقارب 8257 دولارا اما الابار فتبدأ تكلفة البئر الواحدة من 50 دينارا أي ما يقارب 165 دولارا.

وأشار إلى أن سكان المناطق النائية في الهند من المسلمين بحاجة ماسة إلى حفر آبار المياه العذبة حيث يعانون أشد المعاناة في الحصول على قطرة المياه.

وذكر أن بنك الطعام لن يتوانى في تقديم الدعم والعون والمساعدة للمسلمين في العديد من الدول الإسلامية الفقيرة مشيرا إلى أن البنك نفذ مشاريع خيرية عدة في مختلف الدول العربية والإسلامية خلال الأشهر الماضية والتي كان لها بالغ الأثر في العمل الخيري والإنساني.

وافاد بان بنك الطعام يسعى ايضا إلى تلبية متطلبات المحتاجين والمتعففين من خلال توفير السلات الغذائية للأسر المتعففة ومنح (كوبونات) لشراء المستلزمات الغذائية الأساسية من الأسواق مجانا فضلا عن المساعدات العينية وحفر الابار وفي الوقت ذاته العمل على غذاء العقل من خلال التوعية والارشاد وبناء مساجد ودور القرآن والمدارس واشراك جميع شراح المجتمع في العمل التطوعي والإنساني.

ودعا الحمر أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء والمحسنين في الكويت إلى المساهمة في هذين المشروعين من منطلق تفعيل مبدأ التكافل الاجتماعي بين المسلمين في تلك البلدان الفقيرة وتفريج كروبهم مبينا أن التبرع عبر الموقع الإلكتروني لبنك الطعام أو في مقره بمنطقة العديلية.

أضف تعليقك

تعليقات  0