صادرات #الكويت من #النفط الخام لليابان تنخفض بنسبة 5.3 %

أظهرت بيانات رسمية اليوم ان صادرات الكويت من النفط الخام لليابان انخفضت للشهر الثالث على التوالي بنسبة 3ر5 في المئة في شهر يوليو من العام الماضي لتصل الى 69ر6 مليون برميل اي 216 الف برميل يوميا.

وقالت وكالة الطاقة والموارد الطبيعية اليابانية في تقرير أولي ان الكويت التي تعد رابع أكبر مصدر للنفط لليابان زودت الاخيرة ب 4ر7 في المئة من اجمالي وارداتها من النفط الخام مقارنة ب 8ر6 في المئة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

واضافت ان إجمالي واردات اليابان من النفط الخام انخفض بنسبة 8ر17 في المئة على أساس سنوي لتصل الى 9ر2 مليون برميل في اليوم ليسجل ثاني انخفاض شهري له على التوالي. وشكلت الشحنات من الشرق الأوسط 8ر88 في المئة من اجمالي الشحنات بزيادة بلغت 3ر4 نقطة مئوية عن العام الماضي.

ولا تزال السعودية المورد الاول للنفط الى اليابان لكن وارداتها سجلت انخفاضا ب 2ر26 في المئة مقارنة بالعام الماضي لتصل الى 987 ألف برميل يوميا تلتها الامارات ب 795 الف برميل يوميا بارتفاع نسبته 9ر13 في المئة فيما جاءت قطر ثالثا بواقع 223 ألف برميل في اليوم وايران خامسا ب 184 ألف برميل في اليوم.

يذكر ان اليابان التي تعتمد على الموارد الطبيعية في صناعاتها تعد ثالث اكبر مستهلك للنفط في العالم بعد كل من امريكا والصين.

أضف تعليقك

تعليقات  0