"الكهرباء والماء" : تحديث شبكة المياه العذبة في الظهر والأحمدي

أعلن الوكيل المساعد لتشغيل وصيانة المياه في وزارة الكهرباء والماء خليفة الفريج عن اجراء تحديثات جديدة ومسارات بديلة لشبكة المياه العذبة لمنطقتي الأحمدي والظهر مؤكدا حرص الوزارة على وصول المياه العذبة جميع المناطق دون انقطاع.

وقال الفريج في تصريح صحفي اليوم الاثنين انه تم إجراء بعض التعديلات على أحد خطوط المياه في المنطقة الجنوبية مشيرا الى انه كان لتلك التعديلات تأثير على تدفق وصول المياه إلى منطقتي الظهر والأحمدي.

وأوضح أن الوزارة قامت بإجراء دراسة على شبكة المياه في المنطقة ومن ثم قررت إمداد المنطقة بخطوط تغذية أخرى لضمان وصول المياه إلى المنطقة الجنوبية وهي توصيلة من الخط (C3) قطر (1200 ملم) الواصل من ميناء عبدالله إلى غرب الفنيطيس مع خطوط أقطار (400 ملم) خروج محطة ضخ الأحمدي مع تجهيز المحابس اللازمة لها.

واكد أن الوزارة حرصت على توصيل المياه للمستهلكين بشكل متواصل وبضغوط جيدة فتم عمل الدراسة والقيام بتنفيذها خلال مدة لم تتجاوز 4 أشهر فقط قائلا ان "ذلك يحسب لأبناء الوزارة المشاركين في تنفيذ المشروع والذين يجتهدون لايصال خدمات الوزارة إلى المستهلكين دون انقطاع".

وذكر أن الوزارة وضعت برنامجا تنفيذيا يعتمد على آلية تشغيل الخطوط الحالية وربط الخطوط الجديدة حيث تم اختبار تلك الخطوط ومتابعة ضغوط الشبكة في تلك الفترة ومدى قدرتها على وصول المياه بشكل انسيابي إلى كافة المستهلكين بمنطقتي الظهر والأحمدي.


أضف تعليقك

تعليقات  0