"الصحة العامة" تنظم لقاءين تنويريين لمستجدي البكالوريوس والماجستير

نظمت كلية الصحة العامة بمركز العلوم الطبية في جامعة الكويت لقاءين تنويريين لطلبة الدفعة الثانية لبرنامج بكالوريوس الصحة ودراسات المجتمع، وطلبة الدفعة الأولى لبرنامجي الماجستير في "الإدارة والسياسة الصحية" و"الصحة البيئية والمهنية"، وذلك بحضور الوكيل المساعد للصحة العامة بوزارة الصحة د. ماجدة القطان ومدير إدارة الصحة المهنية والناطق الرسمي باسم الوزارة د. أحمد الشطي وأساتذة الكلية والطلبة وأولياء الأمور، وذلك على مدى يومين متتاليين.

وذكرت الوكيل المساعد للصحة العامة بوزارة الصحة د. ماجدة القطان خلال حديثها مع طلبة برنامجي الماجستير أن إنشاء كلية تعنى بالصحة العامة كان حلماً في السابق، وأن تحقيقه يمثل لها سعادة بالغة معربة عن فخرها باختيار الطلبة لهذا المجال المهم والذي يعد أساس أي نظام صحي في العالم.

وبينت أن الصحة العامة أصبحت ضرورة للدول التي تريد تنمية خططها الصحية، مؤكدة أن الوزارة وتحديدا قطاع الصحة العامة بحاجة ماسة إلى متخصصين في هذا المجال، ناهيك عن باقي القطاعات في الدولة خاصة وأن وحدة صحة البيئة أصبحت جزءاً أساسياً بكل وزارة وهيئة حكومية، إضافة إلى القطاع الخاص.

وذكرت د. القطان أن قطاع الصحة العامة هو من يتصدى للكوارث الصحية، مشيرة على سبيل المثال إلى ما يتداول حول مرض الكوليرا، ودور المتخصصين بالصحة العامة في الوقاية وتطبيق الخطط المعنية بهذه الحالات والتواصل مع منظمة الصحة العالمية.

أضف تعليقك

تعليقات  0