الحصان: خطة متكاملة لتنفيذ 74 مشروعا لتسهيل الحركة المرورية

قال المدير العام للهيئة العامة للطرق والنقل البري احمد الحصان اليوم ان الهيئة وضعت خطة متكاملة لتنفيد 74 مشروعا لتطوير الطرق والبنى التحتية لتسهيل الحركة المرورية في البلاد خلال السنوات المقبلة.

وذكر الحصان في مؤتمر صحفي في مقر الهيئة انه تم تخصيص واعتماد 500 مليون دينار كويتي (نحو 65ر1 مليار دولار) لمشاريع هيئة الطرق.

ولفت الى ان نسبة الالتزام بالبرامج الزمنية لمشاريع الهيئة "عالية" إذ ان المبالغ التي تم الارتباط على صرفها تتجاوز 217 مليون دينار (نحو 716 مليون دولار) وتغطي شهر ابريل ومايو ويونيو ويوليو من العام الحالي وتمثل مانسبته 44 بالمئة من الميزانية المخصصة لهذا العام.

واوضح ان عدد المشاريع المنجرة خلال الاربع سنوات الماضية بلغ 16 مشروعا في حين بلغ عدد المشاريع الجاري تنفيذها 23 مشروعا.

وبين ان عدد المشاريع التي تم ترسيتها وجاري استكمال اجراءاتها بلغ 13 مشروعا في حين يبلغ عدد المشاريع التي تنوي الهيئة طرحها 38 مشروعا.

واضاف الحصان ان جسور المشاة التي تم انشائها خلال ال40 سنة الماضية تجاوز عددها 100 جسر في حين بلغ عدد الجسور التي تم الانتهاء منها والتي يتم تنفيذها في المرحله الحاليه 60 جسرا متطور في التصميم والشكل والأمان مؤكدا ان الهيئة تولي انشاء الجسور اهمية كبرى لدورها في التقليل من حوادث عبور المشاة في الطرق السريعة.

وأكد استعداد الهيئة الكامل لموسم الشتاء والامطار عبر صيانة الانفاق بشكل مستمر ومعالجة النواقص في السنوات السابقة خلال الخطة الحالية.

أضف تعليقك

تعليقات  0