"تشجيع الاستثمار": لقاء رؤساء كبرى الشركات الامريكية مع سمو امير البلاد.. مثمرا وايجابيا

اشاد مدير عام هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الشيخ الدكتور مشعل جابر الاحمد الجابر الصباح بلقاء رؤساء كبرى الشركات الامريكية التي تعمل بالكويت مع سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح والذي ساهم باطلاع الجانب الامريكي على آخر التطورات الاقتصادية في الكويت.

وقال الشيخ مشعل في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) وتلفزيون الكويت مساء امس الثلاثاء ان "اللقاء الذي تم على هامش الزيارة الرسمية لسمو امير البلاد الى واشنطن هدف الى اطلاع رؤساء الشركات الامريكية العملاقة عن قرب بآخر التطورات الاقتصادية بالكويت وكيف ساهمت هذه الشركات في خطة الدولة 2035".

واضاف ان رؤساء الشركات قاموا خلال اللقاء بعرض خبراتهم وتجاربهم في الكويت وعلاقاتهم العميقة مع الشركات والجهات الحكومية في الدولة.

وبين الشيخ مشعل ان اللقاء هدف ايضا الى ارسال رسالة واضحة للشركات الامريكية عن جهود الكويت في تقليل الاعتماد على النفط من خلال ايجاد مصادر بديلة للدخل وجذب الاستثمارات النوعية ذات القيمة الاقتصادية المضافة والتكنولوجيا المطلوبة وتشجيع الابداع والابتكار وخلق فرص وظيفية للمواطنين الكويتيين عن طريق هذه الشركات.

وتابع قائلا ان "اللقاء كان مثمرا وايجابيا وسنتابع اعماله ونتائجه اذ انتهى بتوجيه سمو امير البلاد الدعوة لهذه الشركات لزيارة الكويت بالقريب العاجل والاطلاع عن قرب على آخر تطورات البيئة الاقتصادية سواء على صعيد التشريع او اصدار قوانين اقتصادية حديثة او تطوير بعض القوانين السابقة او الاجراءات التي اتخذتها الحكومة لتسهيل بيئة الاعمال وجعلها اكثر مناسبة للشركات المحلية والاجنبية العاملة في الكويت".

أضف تعليقك

تعليقات  0