الدولار يستقر أمام الدينار عند 0.302 واليورو ينخفض إلى 0.351

استقر سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم عند 302ر0 دينار في حين انخفض سعر اليورو ليصل إلى 351ر0 دينار مقارنة بأسعار صرف أمس.

وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الإلكتروني إن سعر صرف الجنيه الاسترليني ارتفع ليصل إلى 389ر0 دينار في حين انخفض الفرنك السويسري إلى 311ر0 دينار وبقي الين الياباني عند مستوى 002ر0 دينار دون تغيير.

وارتفع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية مع عودة فتح الأسواق الأمريكية بعد عطلة عيد العمال وسط ترقب المستثمرين الكشف عن قراءة الميزان التجاري للاقتصاد الأمريكي لشهر يوليو الماضي.

كما تتطلع الأسواق المالية لاستئناف المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا للتوصل الى اتفاق تجاري بين البلدين أو تجديد اتفاق التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا).

وفي غضون ذلك تذبذبت العملة الموحدة لمنطقة الاتحاد الأوروبي اليورو في نطاق ضيق مائل نحو الارتفاع أمام الدولار على أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الأربعاء من قبل اقتصاديات منطقة اليورو والاقتصاد الأمريكي.

إلى ذلك تراجع الجنيه الاسترليني بالسوق الأوروبي مقابل سلة من العملات العالمية ليواصل خسائره لليوم الخامس على التوالي مقابل الدولار مقتربا من أدنى مستوى في أسبوعين وسط زيادة الشكوك بين المستثمرين بشأن التقدم الذي تحققه مباحثات انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي.

أضف تعليقك

تعليقات  0