"الوطني للاستثمار": 0.6 % عوائد الأسهم العالمية.. أغسطس الماضي

قالت شركة الوطني للاستثمار الكويتية إن أسواق الأسهم العالمية سجلت خلال شهر أغسطس الماضي عائدا إيجابيا بنسبة 6ر0 في المئة وفقا لقياس مؤشر (مورغان ستانلي).

وأضافت (الوطني للاستثمار) في تقرير متخصص أصدرته اليوم أن مؤشري (داو جونز) و(ستاندرد آند بورز 500) أقفلا في المنطقة الخضراء مسجلين ارتفاعا بنسبة 2ر2 و0ر3 في المئة على التوالي.

وأوضحت أن عاملي التوترات والحرب التجارية المحتملة بين الولايات المتحدة والصين يشكلان ضغطا على الأسواق بشكل عام وهو ما يثقل كاهل الأسواق الناشئة التي تؤثر على أسواق الأسهم والعملات.

وذكرت أن الأسواق الأوروبية كانت غير قادرة على الحفاظ على انخفاضها الإيجابي بنسبة 4ر2 في المئة في أغسطس بحسب مؤشر (ستوكس أوروبا 600) كما سجل مؤشر (داكس) الألماني خسارة بنسبة 5ر3 في المئة على عكس غالبية المكاسب التي سجلها الشهر السابق في حين انخفض مؤشر (كاك 40) الفرنسي 0ر2 في المئة.

ولفتت إلى أن ثقة المستهلك في منطقة اليورو لا تزال ثابتة عند (-9ر1) في المئة بينما انخفض مؤشر أسعار المستهلك من 1ر2 إلى 0ر2 في المئة على أساس سنوي بشكل مبدئي.

وأشارت إلى أن مناقشات انفصال بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تعثرت إلى حد ما مما دفع الموعد النهائي القادم في أكتوبر إلى وضع اللمسات الأخيرة على شروط الانفصال إلى تاريخ لاحق في نوفمبر المقبل.

وأفادت بأن الأسواق الناشئة في أغسطس كانت غير قادرة على الحفاظ على معدل إيجابي للشهر الثاني على التوالي بفقدان 9ر2 في المئة بحسب مؤشر (إم.إس.سي.آي) للأسواق الناشئة كما انخفض مؤشر (شانغهاي المركب) بنسبة 3ر5 في المئة في حين ارتفع مؤشر (كوسبي 200) في كوريا الجنوبية بشكل طفيف وحقق مكاسب بنسبة 9ر0 في المئة.

أضف تعليقك

تعليقات  0