"الطرق": 74 مشروعا لتطوير الطرق والبنى التحتية... لتسهيل الحركة المرورية

ذكر المدير العام للهيئة العامة للطرق والنقل البري أحمد الحصان، ان الهيئة وضعت خطة متكاملة لتنفيذ 74 مشروعا لتطوير الطرق والبنى التحتية، لتسهيل الحركة المرورية في البلاد خلال السنوات المقبلة.

واضاف الحصان، في مؤتمر صحافي بوزارة الأشغال العامة، انه تم تخصيص واعتماد 500 مليون دينار لمشاريع هيئة الطرق.

وبين الحصان  ان نسبة الالتزام بالبرامج الزمنية لمشاريع الهيئة "عالية"، إذ إن المبالغ التي تم الارتباط على صرفها تتجاوز 217 مليون دينار، وتغطي أبريل ومايو ويونيو ويوليو من العام الحالي، وتمثل ما نسبته 44 في المئة من الميزانية المخصصة لهذا العام.

وأوضح ان عدد المشاريع المنجزة خلال السنوات الأربع الماضية بلغ 16 مشروعا، وعدد المشاريع الجاري تنفيذها 23، في حين بلغ عدد المشاريع التي تمت ترسيتها ويجري استكمال إجراءاتها 13 مشروعا، والمشاريع التي تنوي الهيئة طرحها 38 مشروعا.

وقال الحصان ان جسور المشاة التي تم إنشاؤها خلال الـ40 سنة الماضية تجاوز عددها 100 جسر، في حين بلغ عدد الجسور التي تم الانتهاء منها والتي يتم تنفيذها في المرحلة الحالية 60 جسرا متطورا في التصميم والشكل والأمان.

واضاف الحصان إن هيئة الطرق تعمل على تطوير طريق الوفرة من خلال مقاول رئيسي بداية من ضاحية علي صباح السالم حتى تقاطع شمال الوفرة، ووصلت نسبة الإنجاز في المشروع إلى أكثر من 40 في المئة، مضيفاً  أن المرحلة الثانية منه الخاصة بالتقاطع الرئيسي جار العمل فيها لاستكماله، وسيفتتح مارس المقبل، وسيتبعه الطريق الواصل ما بين تقاطع الملك فهد ومدينة صباح الأحمد الذي سيكون جاهزا في يونيو 2019.

أضف تعليقك

تعليقات  0