الغانم يشيد بالنتائج الإيجابية لزيارة سمو الأمير لواشنطن

أشاد رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم اليوم بنتائج الزيارة الرسمية لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح للعاصمة الامريكية واشنطن والمباحثات التي اجراها سموه في البيت الابيض مع نظيره الامريكي دونالد ترامب .

وقال الغانم في تصريح صحفي " لم تكن مباحثات سموه مع الرئيس ترامب مقصورة على العلاقات الثنائية بين البلدين سياسيا واقتصاديا وانما كانت من الشمول بحيث غطت ابرز الملفات الاقليمية الملتهبة وعلى رأسها الوضع في الخليج والحرب في اليمن والقضية الفلسطينية وغيرها من الملفات " .

واضاف " ان وصف الرئيس ترامب للكويت بانها شريك عظيم لم يأت من فراغ ولم تقل من باب المجاملة البروتوكولية وانما كانت انعكاسا لقناعة واشنطن باهمية دور الكويت ودور سمو الامير كلاعب مهم في الاقليم يضطلع بادوار الوسيط النزيه والاطفائي للكثير من الملفات الملتهبة في المنطقة " .

وقال الغانم " ان كلمات سموه مع الرئيس ترامب سلطت الضوء وبشكل موجز وحاسم على ابرز القضايا التي يجب التصدي لها بالشراكة مع الولايات المتحدة كدولة صديقة لها دور مهم وحيوي كما وصفه سموه " .

واختتم الغانم تصريحه قائلا " نحن على ثقة بان زيارة سموه لواشنطن وضعت لبنة جديدة في العلاقات الاستراتيجية المتميزة بين البلدين وساهمت في تمتين اواصر تلك العلاقة التي ترتقي الى مرتبة الشراكة " .

أضف تعليقك

تعليقات  0