اللجنة العليا لسلامة الأغذية توصى بالحظر الاحترازي المؤقت على استيراد جميع المواد الغذائية في جمهورية العراق بسبب الاشتباه في تفشي مرض الكوليرا

افاد امين سراللجنة العليا لسلامة الاغذية بالهيئة العامة للغذاء والتغذية م.عادل السويط ان اللجنة العليا لسلامة الاغذية اوصت بالاجتماع العاشر لسنة2018 بعدة توصيات وعليها اصدرت وزارة التجارة والصناعة القرارات التالية:

1. الحظر الاحترازي المؤقت على استيراد جميع المواد الغذائية بسبب الاشتباه في تفشي مرض الكوليرا في جمهورية العراق وعليه اصدرت وزارة التجارة والصناعة رقم (698) لعام 2018.

2. رفع الحظر عن استيراد منتج جبن jocca) ) من (جمهورية المانيا الاتحادية )وعليه اصدرت وزارة التجارة والصناعة رقم (701) لعام 2018.

3. رفع الحظر عن الروبيان (الطازج-المجمد-المبرد) من (ولاية تكساس – الولايات المتحدة الامريكية) وذلك لخلوها من مرض Acute Hepatopancreatic Necrosis Diseaseوعليه اصدرت وزارة التجارة والصناعة القرار رقم (697) لعام 2018.

4. قرارات الحظر على استيراد لحوم (الابقار – الماعز – الاغنام) بكافة انواعها ومنتجاتها (الطازجة – المبردة – المجمدة) من (الجمهورية الغيرقيزية) بسبب تفشي مرض الجمرة الخبيثة وعليه اصدرت وزارة التجارة والصناعة القرار رقم (699) لعام 2018.

أضف تعليقك

تعليقات  0