معهد الإذاعة والتلفزيون المصري واكاديمية الإعلام المتكامل يوقعان بروتوكول تعاون للتدريب

وقع (معهد الاذاعة والتلفزيون) التابع للهيئة الوطنية للاعلام بمصر مع (اكاديمية الاعلام المتكامل) اليوم الخميس بروتوكول تعاون للتدريب وتنمية الموارد البشرية. ووقع البروتوكول رئيس مجلس ادارة الاكاديمية ماضي الخميس وعن الجانب المصري رئيس المعهد الدكتور خالد فتح الله مفوضا عن رئيس الهيئة الوطنية للاعلام حسين زين.

وقال الخميس في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب التوقيع ان بروتوكول التعاون سيخدم القضايا العربية المشتركة بين الجانبين موضحا انه يهدف الى اعداد وتأهيل كوادر اعلامية وجيل مؤهل باحتراف وبأحدث المفاهيم والمهارات الاعلامية والأساليب التدريبية المتطورة.

واضاف ان بروتوكول التعاون يعمل على خلق انشطة بين الاكاديمية والهيئة الوطنية للاعلام المصرية "نظرا لما تمتلكه من خبرات خاصة وهي اقدم واهم المؤسسات الاعلامية في الوطن العربي" مؤكدا ان هذه الانشطة سينتج عنها ما يخدم المجال الاعلامي.

واوضح ان اكاديمية الاعلام المتكامل تأسست العام الماضي بناء على توصية من مجلس امناء (الملتقى الاعلامي العربي) الذي يضم عددا من الوزراء والمسؤولين عن الاعلام في الدول العربية.

من جانبه وصف فتح الله البروتوكول في تصريح مماثل ل (كونا) بانه يعد "طفرة نوعية وتطور نوعي جديد" في مهنة الاعلام موضحا انه يعمل على تنمية المهارات ورفع الكفاءات الاعلامية لتوحيد الرؤى والهدف الاعلامي لخدمة الدول العربية كافة.

واضاف ان هذا النوع من التعاون يعمل على توحيد المحتوى الاعلامي بين الدول العربية ويساعد على تلبية احتياجاتها "لان الاعلام لم يعد ترفا او رفاهية كما اصبح يستخدم في هدم دول".

واعتبر فتح الله ان التدريب الاعلامي على ميثاق شرف عربي موحد يعد بداية لوضع الاعلام على الطريق الصحيح والمطلوب وتحمله المسؤولية لاسيما في العمل على تنمية المجتمعات العربية في الوقت الراهن.

واشاد بالتعاون القائم بين الكويت ومصر في كافة المجالات خاصة ما يتعلق بنشأة التلفزيون والاذاعة في كل من الكويت ومصر والتبادل الفني والثقافي بين البلدين.

أضف تعليقك

تعليقات  0