الكويت تشارك في مؤتمر مدراء شرطة النجدة بالدول العربية

مؤتمر مدراء شرطة النجدة في الدول العربية ناقش العديد من الموضوعات وسبل تعزيز التعاون فيما بينها شاركت دولة الكويت في أعمال مؤتمر مدراء شرطة النجدة في الدول العربية، والذي عقد بمقر الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب في العاصمة التونسية.

وقد ترأس وفد دولة الكويت مدير إدارة أمن الطرق العقيد فارس محمد القحطاني ووفد أمني مرافق. وأكد الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن علي كومان في كلمته الافتتاحية، الدور الوقائي المهم الذي تقوم به شرطة النجدة للحيلولة دون حدوث الجريمة من خلال التدخل السريع عند أي تهديد أمني والتعامل مع ذلك التهديد بحيث يتم إبطال المخطط الإجرامي وتتم المحافظة على الأرواح والممتلكات.

وبين أن شرطة النجدة تلعب كذلك دوراً أساسياً بوصفها أول جهاز يتدخل عند وقوع الجريمة فيقوم بالإجراءات الأولية، وهي بذلك تجسد الإحساس بالأمن لدى المواطن..

وأشاد العقيدالعقيد فارس القحطاني بمثل هذه الاجتماعات التي تساهم في تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين أجهزة شرطة النجدة في الدول العربية مؤكداً أن المرحلة الراهنة تتطلب مزيداً من جهوزية أجهزة الأمن خاصةً شرطة النجدة والتي تمثل خط الأمن والأمان الأول للوطن والمواطن.

متمنياً أن يخرج هذا الاجتماع بتوصيات تساهم من رفع الأداء في مهام عمل شرطة النجدة.

وضم الوفد النقيب حقوقي حسين البغيلي

أضف تعليقك

تعليقات  0