7 تمارين لإنقاص الوزن في المنزل

على الرغم من أن التكنولوجيا الحديثة وفرت كثير من الجهود على الكثير من الأشخاص، إلا أنها في الوقت نفسه جعلت الكثيرين يبتعدون عن التمارين الرياضية، ومع وجود كثير من العادات الصحية الخاطئة التي نقوم بها والأطعمة الغير صحية، نزداد وزنًا، ومن هنا بات علينا وضع بعض التمارين الرياضية التي تساعد على إنقاص الوزن وبناء اللياقة البدنية، وفيما يلي 7 تمارين تساعدك على ذلك:ـ


تمارين القرفصاء : وهي تمارين تساعد على تقليل الوزن بالنسبة للفخذين، وتقف فيها بعرض الكتفين، مع وضع اليدين خلف الرأس والحفاظ على استقامة الظهر والصدر، مع التكرار 30 مرة.


تمارين الضغط: وهي تمارين تساعد على تشكيل العضلات، خاصة العضلات الثلاثية الرؤوس والكتفين والبطن وأسفل الظهر، بالإضافة إلى زيادة كثافة العظام، لأنها تزيد كثافة العظام، وهي عبارة عن تمرين الضغط العادية، وفيها تعتمد على خفض الجسم حتى يصل الصدر لمستوى الأرض تقريبا مع التكرار 20 مرة.


تمارين الضغط والتي تساعد على زيادة قوة العضلات الاساسية لزيادة المرونة والاستقرار لتوازن الجسم، وزيادة قوة عضلات أسفل الظهر والوركين والحوض والصدر والذراعين والكتفين، كما أنه يساعد في الحد من آلام الظهر وفي هذا التمرين تستلقي على حصيرة وثني الركبتين ووضع قدميك مسطحة على الحصيرة، مع وضع يديك خلف رأسك، والوقوف على ذلك لمدة 5 ثوان، مع التكرار من 15: 20 مرة.


تمارين القفز لأعلى وتبدأ في الوقوف بشكل مستقيم مع القفز لأعلى والتصفيق، وفتح الساقين لمستوى الكتفين مع التكرار 30 مرة.


تمارين Burpees: وهي واحدة من أفضل التمارين الروتينية التي تساعد على زيادة قوة عضلات الجسم، وتعمل على حرق السعرات الحرارية طوال اليوم، وخلال التمرين تتخذ وضع القرفصاء، ثم تقفز لأعلى في الهواء مع التكرار مرة واحدة.


تمارين تسلق الجبال: وهي تمارين تساعد على تقوية المفاصل والعضلات، مع ثني الركبة اليمنى، والصعود باليد في الاتجاه الآخر، مع التكرار من 15: 20 مرة.


تمارين الجلوس على شكل حرف V : وخلال تلك التمارين تقوي عضلات الظهر والبطن، بالإضافة لتقوية الفخذ وأوتار الركبة، وتبدأ في ذلك التمرين في وضع الجلوس، مع سحب البطن والحفاظ على الظهر مستقيما مع التكرار من 10: 15 مرة، وتساعد تلك التمارين على زيادة قوة الفخذين والساقين والكتفين والرقبة والعضلة ذات الرأسين.


أضف تعليقك

تعليقات  0