«الكهرباء»: مشاركتنا في المؤتمرات الدولية تعزز سبل التعاون لتحقيق أهدافنا

أكد الوكيل المساعد لمحطات القوى الكهربائية بوزارة الكهرباء والماء الكويتية المهندس فؤاد العون حرص الوزارة على المشاركة في المؤتمرات الاقليمية والدولية لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك وتعزيز سبل التعاون لتحقيق الاهداف المشتركة.

وقال العون في اتصال هاتفي مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم السبت بمناسبة مشاركة وفد كويتي مؤخرا في مؤتمر (كوريا الخضراء 2018) إن هذه المشاركة تأتي انعاكسا لتوجه الكويت في خطة التنمية لتطوير الطاقة وإيجاد الحلول التي تحقق البيئة الصحية المناسبة للطاقة المستدامة.

وأضاف أن مشاركة الوفد الذي ترأسه جاءت بدعوة من رئيس المجلس التنفيذي للوكالة الكورية لتشجيع التجارة والاستثمار (KOTRA) وتأتي لما تحظى به الكويت من مكانة دولية في مجال الطاقة والمحافظة على البيئة.

وأوضح أن محاور المؤتمر استعرضت العديد من التحديات التي تواجه مجال الطاقة في العالم باختلاف مواردها وطبيعتها المناخية بحضور عدد من المشاركين ممثلين عن 147 دولة إضافة إلى حضور المدراء العامين من الشركات الكورية المهتمة في أمور الطاقة.

وبين العون انه تم عقد عدة لقاءات مع مختلف الشركات الكورية ذات الصلة لبحث فرص عمل في الكويت والاطلاع على المشاريع الكهربائية لاسيما فيما يتعلق بمحطات القوى الكهربائية وتقطير المياه. ولفت الى اهتمام تلك الشركات بمشاريع الكويت لما تحظى به من سمعة طيبة وشفافية اضافة الى الفرص العادلة عند طرح المشاريع.

أضف تعليقك

تعليقات  0