وزير التربية للنواب قبل أزمة التكييف : مستعدون للعام الدراسي وأنجزنا إجراءات الصيانة !

كشفت أزمة تكييف المدارس التي شهدتها الكويت مع انطلاقة العام الدراسي، عن عدم التزام وزير التربية وزير التعليم العالي حامد العازمي بوعوده للنواب بخصوص صيانة المدارس .

الوزير حامد العازمي كان قد أكد في رد على سؤال برلماني في 30 يوليو 2018 أنه تم تمديد بعض عقود صيانة التكييف بناء على طلب قطاع المنشآت التربوية والتخطيط بعد أخذ موافقة الجهات الرقابية وجاري العمل على الانتهاء من المناقصة الخاصة بالعقود الجديدة لأعمال التكييف .

وعن استعداد الوزارة للعام الدراسي الجديد 2018 / 2019 أوضح وزير التربية أن قطاع التعليم العام قام باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لانجاز وتذليل كل المعوقات التي تتعلق ببدء العام الدراسي الجديد, وضمان سلاسة البدء وتلافي أية معوقات, مضيفاً أن من بين تلك الاجراءات اتخاذ كافة التدابير اللازمة لكل ما يتعلق باعمال التكييف والأجهزة في مدارس المناطق التعليمية جميعاً .

كما اشار الوزير العازمي إلي قيام الوزارة بتمديد عقود صيانة التكييف لتشمل صيف العام الدراسي 2017/2018, وحتى بعد بدء العام الدراسي الجديد 2018/2019, واتخاذ كافة الاجراءات المتلعلقة بطرح مناقصة جديدة لصيانة التكييف لمدة ثلاث سنوات .