"التخطيط" يؤكد أهمية اشراك المجتمع في رؤية "كويت جديدة 2035"

اكد الامين العام للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية الدكتور خالد مھدي اليوم الاحد اھمية اشراك المجتمع وشركاء خطة التنمية في رؤية (كويت جديدة 2035 ) لتحقيق الرغبة الاميرية السامية المعنية بتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري جاذب للاستثمار.

جاء ذلك في كلمة لمھدي خلال مؤتمر صحفي اليوم نظمته امانة (التخطيط) لاطلاق برنامج (اشراك المجتمع برؤية كويت جديدة 2035( بمشاركة فريق الدعم الاعلامي في وزارة الاعلام ووزارة الدولة لشؤون الشباب وبالتعاون مع مشروع كفاءات الكويت لفرص مستقبلية (كفو) التابع للديوان الاميري.

وقال مھدي ان المرحلة الحالية من مشروع الدعم الاعلامي لخطة التنمية ورؤية (كويت جديدة 2035 ) ستشھد اطلاق العديد من الرسائل اھمھا التركيز على ان الكويت قاعدة اقتصادية وممر دولي للتجارة والمال والخدمات لاشراك المجتع وشركاء خطة التنمية في الرؤية والمتمثلين في القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني والمبادرين والمواطنين.

واوضح ان رؤية (كويت جديدة 2035 ) تسعى لتحويل البلاد من الفكر الريعي إلى الفكر المنتج فضلا عن رسائل تتعلق بـ "تحويل دور الحكومة من مقدم الخدمات الى دور المنظم والمراقب للانشطة الاقتصادية في الدولة".

من جانبه اكد رئيس لجنة السياسات والإعلام بالمجلس الأعلى للتخطيط الدكتور فھد الراشد ضرورة تضافر الجھود وترجمتھا الى افعال لدعم وتحقيق رؤية (كويت جديدة 2035.) من جھته قال وكيل وزارة الاعلام المساعد لشؤون الصحافة والمطبوعات والنشر رئيس لجنة الدعم الإعلامي لخطة التنمية محمد العواش ان وزارة الاعلام لھا دور كبير وفعال في تسويق خطة التنمية بمفھوم شامل ودقيق.

من جانبھا قالت مديرة مشروع (كفو) الدكتورة فاطمة الموسوي ان (كفو) يھدف الى التعرف على الكفاءات وتسليط الضوء عليھا مؤكدة سعي المشروع لتعريف الكفاءات من الشباب الطموح والمنجز برؤية (كويت جديدة 2035.)

أضف تعليقك

تعليقات  0