"السكنية": إقرار دليلي إتحاد الملاك وتمويل الخليجيين.. قريباً

نظمت المؤسسة العامة للرعاية السكنية الكويتية ورشة عمل لمناقشة دليلي اتحاد الملاك والتمويل الخليجيين تمهيدا لإقرارهما خلال اجتماع وزراء الاسكان الخليجيين ال16 نهاية الشهر الحالي بالكويت.

وقالت المؤسسة في بيان صحفي ان ورشة العمل التي بدأت اليوم الاحد وتستمر ثلاثة ايام تتناول الصياغة القانونية للدليل الموحد لاتحاد الملاك بدول الخليج ودليل أفضل التجارب بمجال التمويل الإسكاني.

وأشارت إلى أن المشاركة بالورشة شملت عددا من الخبراء والمختصين والقانونيين من دول مجلس التعاون الخليجي والأمانة العامة لدول المجلس.

واضافت ان ورشة العمل ناقشت التحديات التي تواجه دول مجلس التعاون خاصة الزيادة في عدد السكان وارتفاع الطلب على توفير المسكن المناسب للمواطن ما يتطلب اصدار دليل موحد لاتحاد الملاك في دول المجلس.

وفيما يتعلق بدليل التمويل الإسكاني بينت المؤسسة انه يهدف الى تسهيل وايضاح طرق تأمين المسكن لكل مواطن اذ تركز معظم المنظمات الدولية والمحلية على الاهتمام بنوعية الحياة للمواطن.

وذكرت ان المشاركين اعتبروا التمويل حجر الزاوية في اي استراتيجية اسكانية اذ ترتبط درجة نجاحها بنجاح وسائل التمويل في ايجاد قنوات ووسائل فعالة لتوفير الاموال للأفراد والمؤسسات المعنية ببناء الوحدات السكنية.

أضف تعليقك

تعليقات  0